أخبار وطنيةكأس العرش

الرجاء يعبر لنصف نهائي كأس العرش على حساب المحمدية

حسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي كأس العرش، بعد تغلبه على مضيفه شباب المحمدية بهدفين لواحد، في مباراة ربع النهائي التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد.

ونجح شباب المحمدية في هز شباك الرجاء الرياضي وافتتاح النتيجة في وقت مبكر، بعد تمكن اللاعب عبد الحق عسال من تسجيل الهدف الأول برأسية من كرة ثابتة في حدود الدقيقة الثانية، وهو الهدف الذي أربك حسابات الفريق “البيضاوي” كثيرا في مجمل فترات الجولة الأولى.

وحاول رفاق محمد زريدة الوصول إلى شباك الشباب من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة، شكلت بعضها الخطورة على مرمى مهدي حرار، غير أن تألق هذا الأخير وقتالية رفاقه أبقى شباك شباب المحمدية نظيفة.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية احتسب الحكم كريم صبري ركلة جزاء للرجاء الرياضي، فشل في ترجمتها لهدف التعادل اللاعب سفيان بنجديدة، بعد تصدي ناجح من حارس شباب المحمدية.

وتواصلت مجريات المباراة في جولتها الثانية ببحث الرجاء عن هدف تعديل النتيجة، قابله انتشار دفاعي جيد من جانب شباب المحمدية، إذ وجد الفريق “البيضاوي” صعوبات كبيرة في إتمام كراته الهجومية طيلة دقائق الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، قبل أن ينجح البديل حمزة خابا في ذلك بعد هز شباك الشباب وتسجيل هدف التعادل في حدود الدقيقة 68.

وكان كل فريق قريب من اقتناص هدف الفوز في الربع ساعة الأخير من المواجهة، عبر كرات هجومية شكلت الخطورة على مرمى كل من حرار والزنيتي، فيما ضيع عبد الحق عسال ركلة جزاء لشباب المحمدية في حدود الدقيقة 88، لينتهي الوقت القانوني بالتعادل هدف لمثله.

وبعد خمسة دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول، تمكن الرجاء الرياضي من إحراز الهدف الثاني وهدف التأهل عن طريق اللاعب محمد زريدة، ليقود بذلك رفاقه إلى نصف نهائي المسابقة.

يذكر أن الرجاء الرياضي، سيلاقي في النصف النهائي الفائز من مباراة الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، والتي ستجرى يوم 24 من الشهر الجاري، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

وفي لقاء آخر، نجح نهضة بركان في الفوز على شباب هوارة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الفريق البرتقالي إلى نصف نهائي كأس العرش، حيث سيواجه في الدور القادم، خصمه الفتح الرباطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: