أخبار وطنية

انتخاب محمد الروحلي رئيسا لمندوبية الدار البيضاء للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

احتضن مقر الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية، يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، بداية من الرابعة عصرا، جمعا عاما تأسيسيا للمندوبية الجهوية للدار البيضاء للصحافة الرياضية تابعة للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، حضره حوالي 30 مندوبا من مختلف المنابر الإعلامية، سواء السمعية البصرية او الإليكترونية والصحافة المكتوبة…

;ترأس ‏هذا الجمع التأسيسي مراد المتوكل نائب رئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية، محمد أبو السهل عضو المكتب التنفيدي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، محمد الجفال الكاتب العام للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، ومحمد الروحلي، عضو المكتب التنفيدي للجمعية، ومنسق اللجنة التحضيرية، التي هيأت للجمع العام التأسيسي.

انطلقت الأشغال بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح فقيدي الإعلام الرياضي الوطني، ولا سيما الرواد والمؤسسون.

‏تناول الكلمة في البداية محمد أبو سهل، تطرق فيها لحيثيات وظروف انعقاد هذا الجمع، حيث أشار أن ظروفا ذاتية وموضوعية، حالت دون وضع وثائق المكتب المديري للجمعية الجهوية بالدار البيضاء.

وأضاف أبو سهل أن هناك إرادة لدى جميع الزملاء من أجل تفعيل هذه المندوبية، وتعزيز دورها في تأطير وتنشيط الصحافة الرياضية، على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

تناول الكلمة أيضا كل من مراد المتوكل ومحمد الجفال، حيث أكدا على أهمية وجود مندوبية قوية، تعكس قيمة مدينة كبيرة كبيرة كالدار البيضاء، وأهمية الثقل الذي تمثله وسائل الإعلام المتواجدة بها، واستعداد الاتحاد الافريقي والمكتب المركزي للجمعية، في دعم هذه المندوبية، التي توجد في أمس الحاجة إلى مساهمة كل الجهات والفعاليات.

‏وبعد أن فتح باب النقاش والترشيح، تم تقديم ترشح وحيد لتحمل المسؤولية، ويتعلق الأمر بالزميل محمد الروحلي الذي حظي بإجماع الحاضرين.

‏وفي كلمة، أوضح الزميل الروحلي أن انتخابه على رأس المندوبية الجهوية، هو تكليف قبل أن يكون تشريف، أملا في أن يحالفه النجاح لتحقيق رهانات الجسم الإعلامي الرياضي بالدار البيضاء، وأن تلعب المندوبية الدور المطلوب منها، في أفق الاستحقاقات الكبيرة التي سيحتضنها المغرب خلال السنوات القادمة…

‏ وفي الختام، أعلن الرئيس المنتخب عن رفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: