أخبار وطنيةكأس العالم للأندية

ريال مدريد العالمي يفوز بالموندياليتو على حساب الهلال السعودي

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية ” المغرب 2022″ بعد تغلبه على الهلال السعودي بخمسة أهداف لثلاثة في المباراة التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وسجل فينسيوس جنيور ، الهدف الأول للريال في الدقيقة 13، عقب تمريرة من كريم بنزيما.

وسارع الفريق الملكي لاستغلال دهشة البدايات بالنسبة لخصمه، من أجل تعزيز الغلة، ليكون له ذلك في الدقيقة الـ18 عبر تسديدة قوية من فيديريكو فالفيردي.

وبدأ الهلال السعودي الدخول في أجواء المباراة، صانعا بعض الفرص التي لم ترتق لدرجة الخطورة، قبل أن ينجح موسا ماريغا في الحفاظ على آمال فريقه في العودة بهدف من انفراد مع مرمى “الميرينغي” في حدود الدقيقة الـ26.

وتواصل الأخذ وارد بين الطرفين في باقي الدقائق، حيث سعى الهلال للتعديل مقابل فرص من الريال حاول من خلالها زيادة الغلة، لكن دون جديد يذكر.

وكان الشوط الثاني عنوانا للإثارة بين الطرفين، وامتدادا لما حدث في الفصل الأول، حين أحرز ريال مدريد الهدف الثالث عبر كريم بنزيما في الدقيقة الـ54 عقب تمريرة على المقاس من فينيسيوس.

وواصل الفريق الملكي سيطرته على المباراة، محرزا الهدف الرابع في الدقيقة الـ58، عبر فالفيردي الذي تلقى تمريرة من داني كارفاخال المستغل للمساحات الفارغة في الجهة اليمنى.

وأبدى الفريق السعودي شجاعة كبيرة في مواجهة النادي الملكي، حين انسل لوسيانو فييتو في الجهة اليمنى، منفردا بمرمى الريال، وواضعا الكرة فوق الحارس لونين، معلنا بذلك عن ثاني أهداف الهلال (د 63′).

وسرعان ما رد ريال مدريد على خصمه بهدف خامس في الدقيقة الـ69 عبر فينيسيوس الذي استغل الأخطاء الدفاعية الكثيرة للهلال، بعد وضعه الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس السعودي.

وضاعف الفريق السعودي متعة المواجهة بهدف ثالث، بعد انسلال لميشيل ديلغادو وتمريرة لفييتو الذي راوغ ناتشو، ووضع الكرة في الشباك الفارغة (د 79′).

وبذلك، توج النادي الملكي بلقبه الخامس في المسابقة، بعد أن سبق وأحرزها سنوات 2014، 2016، 2017 و2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: