أخبار عربيةأخبار وطنية

كأس الملك سلمان ينطلق غدا بأربع مواجهات مثيرة

تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية في نسختها السادسة عشر والتي تستضيفها السعودية وتستمر حتى12 غشت المقبل.

وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأولى والثاني لدور الثمانية، وذلكبنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وتبلغ جوائز بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية أكثر من 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ويحصل صاحبالمركز الثاني على 5 ,2 مليون دولار ، فيما تحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، و يحصل كل فريق في دورالمجموعات على 100 ألف دولار.

وتنطلق غدا مباريات الجولة الأولى من البطولة بأربع مواجهات من العيار الثقيل، حيث تفتتح مباريات البطولة بمواجهة تجمع ما بين السدالقطري ونادي الوداد الرياضي ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

وتعد هذه البطولة بمثابة فرصة للسد والوداد لمصالحة جماهيرهما بعد فشلهما في حصد لقب الدوري القطري والمغربي، على الترتيب، فيالموسم المنقضي.

ويتطلع الفريقان للظهور بأفضل شكل ممكن وحصد النقاط كاملة من أجل المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

وفي ذات المجموعة أيضا سيلتقي الهلال السعودي مع الأهلي طرابلس الليبي.

وبعد أن فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنقضي سيسعى الهلال بكل قوتهمن أجل الفوز بهذه البطولة خاصة بعدما قام بتدعيم صفوفه بصفقات استثنائية بتعاقده مع سيرجي سافيتش، لاعب لاتسيو، والبرتغاليروبن نيفيز، مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي.

في المقابل يعلم الأهلي طرابلس الليبي أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل امتلاك الهلال للعديد من اللاعبين في صفوفهبالإضافة إلى أن الهلال سيحظى بدعم الجماهير لاسيما وأن مباريات تقام في بلاده، إلا أن الفريق رفع شعار التحدي في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية.

وفي منافسات المجموعة الأولى، سيسعى فريق الترجي التونسي للظهور بشكل مغاير عما كان عليه في الموسم المنقضي، الذي خرج منهخالي الوفاض.

وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي، وخسر نهائي كأس تونسأمام الأولمبي الباجي.

ويأمل معين الشعباني الذي عاد لتولي تدريب الفريق مؤخرا أن يعيد الفريق لسابق عهده والمنافسة على لقب البطولة لاستعادة الثقة.

ولكن مهمة الترجي التونسي لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة وأنه سيواجه اتحاد جدة الذي توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين فيالموسم الماضي والذي بكل تأكيد سيحظى بدعم جماهيري كبير في هذه المباراة.

وقام اتحاد جدة بتدعيم صفوفه بشكل جيد مؤخرا حيث تعاقد مع وجاءت صفقة العمري لتصبح الخامسة لاتحاد جدة، الذي تعاقد مع النجمالفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نجولو كانتي، نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي جوتا جناح سيلتكالاسكتلندي ، وسلطان الفرحان لاعب الرائد.

وتشهد ذات المجموعة أيضا مواجهة من العيار الثقيل حينما يلتقي الصفاقسي التونسي مع الشرطة العراقي.

وتستأنف مباريات الجولة بعد غد الجمعة بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري مع الرجاء الرياضي، والزمالك مع المصري مع الاتحادالمنستيري التونسي، والكويت الكويتي مع الوحدة الإماراتي، والنصر السعودي مع مواطنه الشباب.

يذكر أن نادي الرجاء الرياضي آخر الفائزين بلقب البطولة في غشت 2021، على حساب نادي اتحاد جدة السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P