أخبار وطنيةالبطولة الإسبانيةالليغا الاسبانية

10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، منها ديربي إشبيلية، ونجاح الفرق الإسبانية في “يوربا ليغ”، وغيرها.

إشبيلية يكسب ديربي الأندلس

كان يوم الديربي في مدينة إشبيلية يوم الأحد الماضي، حيث استقبل إشبيلية جاره ريال بيتيس في ملعب رامون سانشيز-بيزخوان، في أحد أكثر مواجهات الديربي تنافساً وحدة على صعيد الكرة الأوروبية.

وحصد إشبيلية النقاط الثلاث بفضل هدف من المغربي يوسف النصيري من زاوية شبه مستحيلة، ليضمن لجماهير نصف المدينة بالأبيض والأحمر انتصاراً 1-صفر.

الديربي الـ 20 لنافاس وخواكين

كان ديربي نهاية الأسبوع في الأندلس مميزاً للغاية بالنسبة لقائدي إشبيلية وريال بيتيس خلال نهاية الأسبوع، حيث ظهر كل منهما 20 مرة في المباراة، وقد واجها بعضهما البعض تحديداً في تسع ديربيات مختلفة، وحقق نافاس خمس انتصارات ضد خواكين، بينما حقق خواكين الفوز أربعة مرات ضد نافاس.

ليفانتي يتفوق على منافسه في المدينة فالنسيا

أقيم ديربي فالنسيا في نهاية هذا الأسبوع أيضاً، حيث التقى ليفانتي مع فالنسيا في ملعبه المتجدد بعد أعمال التطوير سيوتات دي فالنسيا، وكان هدف روجر مارتي الوحيد في المباراة ليفوز ليفانتي 1-صفر، وهو أول انتصار له في الديربي منذ 2016.

لم يسبق أن أنهى فريق “الضفادع” الموسم متقدماً على فالنسيا في الترتيب، لكنه يتقدم الآن بفارق خمس نقاط، ويهدف إلى تحقيق هذا الأمر في هذا الموسم.

 

غرناطة وفياريال يبهران في دور الـ 16 ليوربا ليغ

انطلق دور الـ 16 لمسابقة “يوربا ليغ” الأسبوع الماضي، وحقق الفريقان الإسبانيان المتبقيان نتائج إيجابية للغاية في لقاء ذهاب المواجهة، حيث تفوق غرناطة رغم الغيابات التي يعاني منها، الفوز 2-صفر على أرضه أمام مولده، بينما تغلب فياريال على دينامو كييف 2-صفر خارج الديار، وستقام مواجهات الإياب في منتصف هذا الأسبوع، ويبدو الفريقان الإسبانيان في وضع جيد للغاية قبل تلك المباراتين.

إشبيلية وبرشلونة يخرجان بأناقة

تم إقصاء إشبيلية وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الماضي على يدي بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان على التوالي، لكن على الرغم من ذلك فإنهما خرجا بأناقة، وكانا من سيطر على مواجهة الإياب، كما سجل ليونيل ميسي واحداً من أجمل أهداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في مباراة برشلونة في باريس.

 

إصابتان تنهيان موسم كاباكو وهيرنانديز في خيتافي

حقق خيتافي تعادلاً مميزاً دون أهداف ضد متصدر الترتيب أتلتيكو مدريد في الجولة الأخيرة، لكن كان هناك أخبار سيئة للنادي خلال الأسبوع الماضي بعدما انتهى موسم اللاعبان إيريك كاباكو وكوتشو هيرنانيدز، بعدما تعرض كاباكو لإصابة في الركبة، وكوتشو لإصابة في مشط القدم، وهو ما تطلب خضوعهما للجراحة.

 

بنزيما يلهم ريال مدريد الفوز بعد التأخر بالنتيجة

ساهم هدفان متأخران من كريم بنزيمة في قيادة ريال مدريد للعودة من تأخره وتحويل الخسارة إلى فوز مذهل أمام إلتشي عصر يوم السبت الماضي، حيث كان هدفا اللاعب رقم 19 و20 للاعب الفرنسي كافيان لتحقيق “لوس بلانكوس” الفوز 2-1، وهي نتيجة أبقت حظوظ الفريق قائمة في السباق نحو اللقب.

 

إنجاز وفوز لماريو غاسبار

ساعد ماريو غاسبار قائد فياريال فريقه على الفوز 3-1 على إيبار يوم الأحد الماضي، منهياً ثماني مباريات بدون انتصار في الدوري الإسباني، وهو الذي خاض مباراته رقم 289 في “لاليغا سانتاندير” بقميص النادي، ليتجاوز برونو سوريانو ويصبح اللاعب الأكثر ظهوراً مع نادي فياريال في تاريخ مشاركته في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 

الحداد على وفاة فرانكو أكوستا

كان هناك أخبار حزينة قادمة من الأوروغواي في الأسبوع الماضي، بعدما تم الإعلان عن وفاة فرانكو أكوستا بعمر 25 سنة عقب تعرضه لحادث، وكان المهاجم قد قضى وقتاً باللعب في صفوف فياريال وراسينغ سانتاندير، حيث أرسل ناديه السابق التعازي إلى عائلته.

 

إطلاق أفلام وثائقية

هناك المزيد والمزيد من الأفلام الوثائقية لكرة القدم التي يتم إصدارها وتم الإعلان للتو عن فيلمين آخرين، سيطلق نادي برشلونة في وقت لاحق من شهر مارس الجاري الفيلم الوثائقي “كامب نو، عام في صمت”، كما أعلن قائد ريال مدريد سيرجيو راموس أن فيلم “أسطورة سيرجيو راموس” سيصل في أبريل المقبل في إسبانيا، وفي يونيو في جميع أنحاء العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P