أخبار وطنيةأسود العالم

بينهم أسد مغربي.. من هم أبرز الواعدين في كرة القدم؟

حجز بلال الخنوس، لاعب المنتخب الوطني المغربي، مركزه ضمن التصنيف العالمي لأكثر 20 لاعباً شاباً واعداً في قائمة مرصد كرة القدم، التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES“.

وتصدر جافي نجم وسط برشلونة، التصنيف العالمي متقدماً على الإنجليزي جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، والبرازيلي ماركوس ليوناردو (سانتوس).

فيما تواجد بلال الخنوس في المركز الخامس عشر، بمعدل تجربة وصل إلى 51.1، مع دقائق لعب وصلت إلى 2555 رفقة فريقه خينك البلجيكي.

كما شملت القائمة، أليخاندرو بالدي الظهير الأيسر في برشلونة، ويوسوفا موكو لاعب بوروسيا دورتموند، إلى جانب أنتونيو سيلفا مهاجم بنفيكا.

ويأخذ المرصد في الاعتبار، الدقائق التي لعبها كل شاب في المباريات الرسمية خلال آخر 365 يوماً، والمستوى الرياضي المقدم في المباريات، وكذلك النتائج.

وبتواجده في هذه القائمة، يُؤكد بلال الخنوس أنه يمتلك مؤهلات تقنية وفنية تشي بالدهاء الكروي، وهو أمر بدا ظاهراً منذ طفولة النجم المغربي.

ووقع بلال الخنوس في يوليو 2020، على أول عقد احترافي، وفي موسم 2022/2023 خاض 33 مباراة في الدوري البلجيكي مع جينك، سجل خلالها هدفاً وحيداً ومرر 3 كرات حاسمة.

وكان الخنوس أصغر لاعب عربي على الإطلاق يُشارك في بطولة كأس العالم، إذ لم يتجاوز عمره 18 عاماً و221 يوماً، عندما أشركه وليد الركراكي في موقعة كرواتيا، في آخر مباراة خاضها أسود الأطلس بالمونديال القطري.

وكان من الممكن ألا يلتحق بلال الخنوس بالمنتخب المغربي في المونديال القطري، ولكن إصابة أمين حارث لاعب مارسيليا، دفعت وليد الركراكي لتوجيه الدعوة لصاحب الـ18 سنة.

ورغم أن الصحافة البلجيكية تعتبره أفضل لاعب محلي، إلا أن بلال الخنوس قرر الدفاع عن ألوان المغرب، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ “أسود الأطلس” يتم استدعاؤه للمشاركة في المونديال.

وواجه الخنوس ضغوطات كبيرة بسبب اختياره للمغرب، لكنه حارب من أجل تلك اللحظة، وعمل بجد لتحقيق ذلك خلال التدريبات وفي المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: