الأخبار الدوليةالبطولات العالميةدوري أبطال أوروبا

أبرز الحقائق من فوز مانشستر سيتي على ريال مدريد

حجز مانشستر سيتي الإنجليزي، بطاقة العبور لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه مساء يومه الأربعاء، على ضيفه ريال مدريد الإسباني، بنتيجة (4/0)، برسم إياب نصف نهائي المسابقة.

وبلغ مانشستر سيتي نهائي “تشامبيانز ليج” للمرة الثانية في تاريخه، ضارباً موعداً مع إنتر ميلان الإيطالي، في مباراة سيحتضنها ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة إسطنبول التركية، يوم 10 يونيو القادم.

وشهدت المباراة مجموعة من الأرقام والحقائق التي نستعرضها في سياق التقرير التالي:

– بالإضافة إلى إقصاء اليوم، ريال مدريد لم يتمكن مطلقاً من تجاوز الدور نصف النهائي بعد تعادله بهدف لمثله في مباراة الذهاب على ملعبه، وحدث ذلك في 4 مناسبات سابقة أمام بايرن ميونخ وأيندهوفن وميلان وتشيلسي.

– تعود آخر هزيمة لمانشستر سيتي على أرضه في دوري أبطال أوروبا إلى سبتمبر 2018، عندما خسر 2/1 أمام ليون، مما يعني أنهم لم ينهزموا طوال خمس سنوات على أرضهم في المسابقة.

– هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها ريال مدريد بالأربعة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 2013، عندما انهزم ضد بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

– ريال مدريد لم يحقق أي فوز على ملعب الاتحاد أمام مان سيتي خلال 5 مباريات (2 تعادل، 3 خسارة) هو ثاني أكثر فريق بعد ميلان يملك سجل لا هزيمة على أرضه أمام اللوس بلانكوس.

– لعب مانشستر سيتي 16 مباراة على أرضه في عام 2023 في جميع المسابقات دون أن يتلقى أي هزيمة، وسجل 53 هدفاً واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

– كيفن دي بروين أصبح أول لاعب يقدم 25+ تمريرة حاسمة خلال موسم واحد مع أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في منافسة رسمية بعد خوان ماتا مع تشيلسي في 2012/13 (28).

– بيرناردو سيلفا هو ثالث لاعب يسجل هدفين أو أكثر في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، بعد ليونيل ميسي (2011)، وروبرت ليفاندوفسكي (2013).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: