البطولات العالمية

أحداث بارزة على مدار الأسبوع في (لا ليغا)

ما الذي كان يدور في (لا ليغا) على مدار الأسبوع الماضي؟، هنا نقدم لكم أبرز القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، من النتائج الكبيرة في “الكريسماس” والمدربين الجدد وأخبار الانتقالات ومستجدات الإصابات.

فيرناندو نينو يسجل أول أهداف الدوري الإسباني في 2021

انطلق الدوري الإسباني في العام الجديد 2021 من مجتمع فالنسيا بمواجهة بين فياريال وليفانتي، وتمكن فريق “الغواصات الصفراء” من الفوز 2-1، وافتتح فيرناندو نينو التسجيل في تلك المباراة، ليصبح اللاعب ذو الـ 20 عاماً صاحب أول هدف في الدوري الإسباني في العام الجديد.

تقاسم الغنائم في ديربي إشبيلية

أقيمت أول مواجهة “ديربي أندلس” المعروف باسم “ديربي إشبيلية”، لموسم 2020-2021 خلال الأسبوع الماضي، وتقاسم الفريقان الغنائم بالتعادل 1-1، في مباراة سجل فيها اللاعبان الإسبانيان الدوليان سوسو وسيرجيو كاناليس الهدفين على ملعب بينيتو فيامارين، فيما أهدر نبيل فقير ركلة جزاء في وقت متأخر كانت ستمنح بيتيس النقاط الثلاث.

مارسيلينو يتولى زمام الأمور في بلباو

اتخذ نادي أتلتيك بلباو قراراً بالتخلي عن مدربه غايزكا غاريتانو في عطلة نهاية الأسبوع، والإعلان عن الاتفاق مع مارسيلينو ليصبح مدربه الجديد.
ويمتلك المدرب السابق لإشبيلية، فياريال وفالنسيا 320 مباراة في الدوري الإسباني – وهو قاد فالنسيا للفوز بكأس الملك في 2018 – وسيجلب معه خبرته الغنية إلى سان ماميس.

فياريال يضم أتيان كابو

بعد تعرض فياريال لعدة إصابات في خط وسط الفريق هذا الموسم، فإن “الغواصات الصفراء” سعوا لتقوية صفوفهم في هذا المركز، وقاموا بضم اللاعب أتيان كابو، وهو اللاعب الفرنسي صاحب الخبرة في وسط الملعب، والقادم من نادي واتفورد، ليصبح أول صفقات يناير في الدوري الإسباني.

ميسي يصل للمباراة 500

بمشاركته مع برشلونة في المباراة التي فاز بها 1-صفر على ويسكا يوم الأحد، فإن ميسي سجل إنجازاً بارزاً بوصوله للمباراة رقم 500 في الدوري الإسباني، وهو احتفل بهذه المناسبة بأناقة بعدما قدم التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز، بعدما هيأ الكرة لزميله فرانكي دي يونغ الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة.

إنجاز نينو

مهاجم إلتشي نينو، لعب لفترة أطول من ميسي ليصل صاحب الـ 40 عاماً إلى إنجاز بارز هذا الأسبوع، بعدما خاض 129 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بالإضافة إلى 571 مباراة في الدرجة الثانية، ليشارك نينو بالمجمل في 700 مباراة بين الدرجتين الأولى والثانية للمحترفين في إسبانيا، وهو أول لاعب في التاريخ يصل إلى هذا الرقم.

قلق على أوزيبيو ساكريستان

كان المجتمع الكروي الإسباني بأكمله يتمنى هذا الأسبوع أن يتعافى المدرب السابق لسيلتا فيغو، ريال سوسيداد وجيرونا أوزيبيو ساكريستان، بعد أن دخل في غيبوبة طبية إثر السقوط الذي تطلب جراحة طارئة، وأكد الجميع تضامنهم مع المدرب ذو الـ 56 عاماً وعائلته في هذا الوقت الصعب.

جراحة ناجحة لكوتينهو

بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال مباراة برشلونة أمام إيبار مؤخراً، خضع فيليب كوتينهو لعملية جراحية ناجحة بشأن مشكلة الغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى، ومن المتوقع أن يغيب البرازيلي عن الملاعب حوالي ثلاثة أشهر.

إيبار يحقق أول فوز على ملعبه

حقق إيبار أول فوز على ملعبه هذا الموسم بعد التفوق على غرناطة 2-صفر يوم الأحد بفضل هدفين من النجم الصاعد بريان جيل، وكان إيبار الفريق الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم الذي لم يعرف الفوز على ملعبه، على الرغم من سجله الجيد خارجه، لكنه نجح في مداواة هذا الجرح.

أتلتيكو مدريد يتمسك بالقمة

حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعدما حقق “الروخي بلانكوس” الفوز بشكل درامي 2-1 على الأفيس في نهاية الأسبوع، بعدما اقتنص لويس سواريز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، وهي نتيجة تعني بقائهم على قمة الجدول، ويتقدم فريق المدرب دييغو سيميوني بفارق نقطتين عن ريال مدريد مع امتلاكه
مباراتين مؤجلتين أيضاً، عام جديد سعيد بالتأكيد!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P