الأخبار الدوليةكأس العالم 2022

تعرف على الإجراءات الخاصة بسحب قرعة “مونديال 2022”

 

ستقام مراسيم قرعة نهائيات كأس العالم 2022، غدا الجمعة في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد أن ضمن 29 منتخبا حضورهم في المونديال.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قطر 2022إلى 4 مستويات، وذلك حسب ترتيبها في تصنيف “فيفا” لشهر مارس والصادر اليوم، بحيث ستتواجد 8 منتخبات في كل مستوى، وسيكون منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره البلد المستضيف.

وضمّ المستوى الأول منتخب قطر (المستضيف) إلى جانب منتخبات: فرنسا (حاملة اللقب)، البرازيل، بلجيكا، الأرجنتين، إنكلترا، إسبانيا، البرتغال، فيما ضمّ المستوى الثاني منتخبات: هولندا، ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، أوروغواي، كرواتيا، المكسيك، الولايات المتحدة.

أما المستوى الثالث، فقد ضمّ منتخبات: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس.

بينما ضمّ المستوى الرابع منتخبات: كندا، الكاميرون، السعودية، الإكوادور، غانا، والفائز من مباراة ويلز وأوكرانيا/اسكتلندا، والفائز من مواجهة بيرو وأستراليا/الإمارات، والفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلندا.

وتنص إجراءات سحب القرعة، التي صادقت عليها لجنة تنظيم منافسات فيفا، على توزيع 29 منتخبا متأهلا، وفقا لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 إلى 4)، بناء على التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات الوطنية.

وسيتم وضع المنتخبات التي تأهلت رسميا للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 إلى 15) في تصنيف فيفا، في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز (من 16 إلى 23) في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 إلى 28)، إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أميركا الجنوبية / الكونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي للمشاركة في مونديال قطر.

وسيبدأ السحب بالوعاء الأول (1)، وينتهي بالوعاء الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه، وكما جرت العادة، ستسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب، كما سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثماني، بحيث لا يشارك منتخبان من الاتحاد القاري نفسه في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخبا، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمان.

تجدر الإشارة إلى أن مراسيم القرعة، من المرتقب أن تجرى بعد غد الجمعة، في العاصمة القطرية الدوحة، انطلاقا من الساعة الرابعة عصراً بتوقيت “غرينيتش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P