الأخبار الدولية

ريال مدريد يدافع عن زيدان بعد تصريحات لوغريت و الأخير يعتذر…

أصدر نادي ريال مدريد بيانا ناريا يشجب فيه بشدة ما جاء على لسان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت بخصوص النجم زين الدين زيدان من تصريحات اعتُبرت مسيئة و قليلة الاحترام…

و كان لوغريت قد صرح قبل يوم أن “الاتحاد الفرنسي لم يتصل أبدا بزيدان لتدريب المنتخب الفرنسي و أن لا نية كانت لديه للانفصال عن ديديي ديشامب”، و أضاف المتحدث قائلا: “لا يهمني أي فريق سيدربه زيدان، هو حر ليفعل ما يشاء، لم نتصل به و حتى لو كان اتصل بي ما كنت لأرد على مكالمته، ديشامب هو مدرب منتخب فرنسا…”

و كانت أخبار قد تحدثت عن تعيين زيدان مدربا للديكة بعد كأس العالم التي أقيمت في قطر، حسب اتفاق بين الطرفين، ليتضح فيما بعد استمرار ديشامب و هو ما اعتبر نقضا لذلك الوعد ، و ما يؤكد هذه الفرضية هو رفض زيدان دعوة الاتحاد الفرنسي حضور نهائي كأس العالم ثم اعتزال بنزيمة القريب جدا من زيدان اللعب دوليا مباشرة بعدها.

و بالعودة لبيان ريال مدريد فقد جاء فيه :

“يأسف نادي ريال مدريد للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ، نويل لو غرات ، بشأن زين الدين زيدان ، أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية.

تشير هذه الكلمات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم ويتوقع نادينا تصحيحًا فوريًا. يمثل زين الدين زيدان ، بطل العالم وبطل أوروبا الذي يدافع عن قميص بلاده ، من بين العديد من الألقاب الأخرى ، قيم الرياضة وقد أظهر ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب.

تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لمن يحمل هذا التمثيل ويستبعد نفسه ، مثل تلك التي أدلى بها أيضًا عن قائدنا كريم بنزيما ، حامل الكرة الذهبية الحالية ، بطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021. والحائز على 5 دوري أبطال أوروبا ، من بين العديد من الألقاب الأخرى.”

و قد قدم رئيس الاتحاد الفرنسي صباح يومه الاثنين اعتذارا رسميا لزيدان مؤكدا أن التعبير خانه و أن تصريحاته ربما فُهمت بالشكل الخطأ، مشيدا في نفس الوقت باللاعب و المدرب زيدان الذي يعتبره أحد أكبر أساطير الكرة الفرنسية…

و كانت ردود فعل واسعة في اسبانيا و العالم قد انتقدت بشدة تلك التصريحات لعل أبرزها تغريدة مبابي التي استنكرت ذلك و الصفحة الأولى لصحيفة ليكيب التي اعتبرت ذلك “غير مقبولا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: