البطولات العالميةرياضات أخرى

الاتحاد الدولي للملاكمة العربية يسجل حضوره بقوة في قلب الأمبراطورية الروسية

بالتعاون مع المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية في العاصمة الروسية موسكو ،تعتبر التحضيرات جاهزة وعلى أحسن حال لجائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية التي ستقام بالقرية الاولمبية الرياضية، من 21 أبريل إلى 01 مايو 2021 وذلك بمشاركة أبطال وبطلات هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم.

وتجدر الملاحظة إلى أن عددا كبيرا من وزراء الشباب والرياضة من أكثر البلدان العربية والإفريقية أعلنوا موافقتهم الرسمية لحضور هذا الحدث العالمي الكبير مشيرين إلى أنه سيتم بالمناسبة إبرام وتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل خبرات في المجال، بينهم وبين وزير الشباب والرياضة الروسي .

كما ستكون الفرصة مناسبة أيضا للتبادل في العمل البرلماني بين ضيوف موسكو من النواب العرب والأفارقة من جهة وأعضاء مجلس الدوما الروسي من جهة أخرى، فضلا عن انتهاز فرصة فعاليات الحدث العالمي الكبير لإعلان جملة من الاتفاقيات الثنائية المشتركة، والتعاون المتبادل على مختلف الواجهات والمستويات ومنها الثقافية والإعلامية وذلك بين عدد من المنظمات العربية والإفريقية ونظيراتها بروسيا .
و بالمناسبة ذاتها سيقف رجال أعمال عرب وأفارقة ممن أعلنوا موافقتهم لحضور الحدث العالمي الكبير، على أفق التعاون الثنائي المشترك وتبادل الخبرات بينهم وبين نظرائهم الروس .

وفي هذا السياق يسرّ الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولى للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري، أن يقدم أحر تشكراته لرئيس اتحاد الأمن الغذائي وتطوير ونقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة للقارة الإفريقية، سعادة المهندس المدني المهدي على قبوله حضور الحدث العالمي وبالتالي مساهمته بذلك في إنجاح هذه التظاهرة الكبرى على أكثر من مستوى .
ومن جهة أخرى، أكد الدكتور السديري، أن فعاليات الحدث العالمي الكبير ستشهد ضمن برامجها الثرية، عرض أزياء تراثي عربي ممثل بمصممة الازياء العالمية السيدة زهيرة بنميرة مصممة اكبرقفطان لباس عربي تراثي نسائي بالعالم – الفلسطينية، الأستاذة سامية الرجوب بموافقة رسمية من وزارة الثقافة الفلسطينية ، وذلك إلى جانب حضور الدبكة العربية ولوحات للرقص الشعبي المميز بالقارة السمراء .

وأعلن الدكتور الهادي السديري، أن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية يسجل من خلال هذا الحدث العالمي البارز الكبير، حضوره بقوة في قلب الأمبراطورية الروسية مبرزا أن عددا كبيرا جدا من وسائل الإعلام وعلى مختلف أدوارها ونوعياتها المرئية منها والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية وغيرها ستنقل التظاهرة العالمية الكبرى من عاصمة الأمن والآمان موسكو، إلى كل أرجاء العالم.


ويشرّف الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية، ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، الدكتور الهادي السديري أن يتقدم بكل عبارات الشكر والثناء للحكومة الروسية ومجلس دوما وكل السلطات المركزية بالاتحاد الروسي يتقدمهم فخامة الرئيس الجليل فلاديمير بوتين مبرزا متانة العلاقات العريقة بين الدول العربية والأفرقية من جهة ودولة روسيا العظيمة من جهة ثانية مثمنا الدور الكبير الذي لعبته روسيا على مرّ السنين للمساهمة في تحرير واستقلال العرب والأفارقة خلال الفترات الاستعمارية وفي مزيد تعميق عرى الصداقة والتقارب وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والرياضي بما يمهد أكثر لضمان سبل النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P