البطولة الإسبانية

برشلونة يطيح بأتلتيكو مدريد و يعزز صدارته

تمكن برشلونة من تحقيق فوز صغير لكنه مهم على خصمه أتليتيكو مدريد على ملعب الأخير، فوز ابتعد به أبناء تشافي في الصدارة مستغلين سقوط غريمهم ريال مدريد برسم نفس الدورة 16 على ميدان فياريال (2-1).

و بدأ لقاء القمة سهرة الأحد على ميدان “ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية بسيطرة كطلانية، حيث ضغط أصدقاء بوسكيتس في مناطق خصمهم الذي ركن للدفاع و اعتمد على المرتدات، و في الدقيقة 22 ظهر المتألق بيدري في لمحة بديعة و تجاوز عدة مدافعين ليمرر لزميله غافي الذي سيطر على الكرة و مررها للفرنسي عثمان ديمبلي الذي وضعها زاحفة على يمين الحارس يان أوبلاك.

بعد ذلك خرج “الكولتشونيروس” للهجوم و كانت لهم محاولات عديدة أبرزها تسديدة أنطوان غرييزمان التي تصدى لها الأمين تير شتيغن ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتفوق الكطلان على مستوى النتيجة.

و مع بداية الجولة الثانية استعاد برشلونة السيطرة على الكرة لكنه اصطدم بدفاع مدريدي متين، و في آخر ربع ساعة من اللقاء ضغط الأتلتي بشكل كلي، خصوصا بعد دخول موراتا و كوريا، الأخير الذي مرر كرة فوق طبق لزميله غرييزمان لكن تسديدته وجدت آراوخو الذي أبعدها من حلق المرمى و حافظ بذلك على النقاط الثلاث الثمينة.

برشلونة اذن في الصدارة ب41 نقطة أمام الريال ب38 ثم سوسييداد ب32 فريال بيتيس ب28 نقطة، بينما بقيأتليتيكو مدريد خامسا ب27 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: