أسود العالمالبطولات العالميةالبطولة الإسبانيةالليغا الاسبانية

المدير الرياضي لإشبيلية “يكيل المديح” للاعبين المغاربة بالفريق الأندلسي

محمد بوحلي

 

لا يختلف إتنان، على أن نجاح المشروع الرياضي لأي نادي محترف، يتوقف على خبرة و “شطارة “المدير الرياضي ، وهذا ما جسده على أرض الواقع تجسيدا ، المدير الرياضي الحالي لنادي إشبيلية الإسباني” الحارس السابق مونتشي”، الذي كان له الفضل في نجاح مجموعة من الأندية الأوربية ك “روما” الإيطالي سابقا . ويرى كثيرون أن سياسة مونتشي تتركز على النظرة الثاقبة في استقطاب لاعبين صغار في السن ومن تم الإستتمار فيهم سواء بيعهم بمبالغ خيالية بعد تألقهم مع النادي ، أو في حال استمرارهم مع النادي، يساهمون في تتويجه بالألقاب .

 

مونتشي ،في أحدث تصريحاته الإعلامية مع قناة “بي إن سبورت” القطرية، أكال الكثير من المديح للاعبين المغاربة في الفريق الأندلسي .

 

حيث قال مونتشي عن تألق يوسف النصيري في الأسابيع الأخيرة : ” عندما يحصل أي نادٍ على لاعب معين، يتحمس إلى فكرة أن ذلك اللاعب سيتطور وسيقدم المردود، وأعتقد أن يوسف مازال عليه أن يمنحنا المزيد، وأنا واثق أن لديه هامش من التطور، لكن صحيح أننا في يومنا هذا سعداء بما يقدمه لنا”.

 

 

وأما عن تألق” حامي العرين” المغربي ياسين بونو الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في نصف المباريات التي خاضها هذا الموسم، قال مونتشي ياسين قام من ذي قبل بمواسم جيدة للغاية، وربما افتقد لقليل من الانتظام والثقة، أعتقد أنه تمكن هنا وبفضل العمل أيضا من اكتساب مكانته شيئا فشيئا، والآن هو بصدد إبراز قدراته كحارس للمرمى”.

 

 

وعن الأسباب الكامنة وراء عدم إنتظام مشاركات الدولي المغربي الأخر أسامة الإدريسي، الذي بصم على مستويات كبيرة في الدوري الهولندي قبل الانتقال للفريق الأسباني، أكد مونتشي، أن ” عدم مشاركة أسامة الإدريسي كثيرا رفقة الفريق تعود بالأساس الى أن حظه كان سيئا من خلال الوصول بإصابة، أجبرته على التوقف تقريبا لمدة شهرين، وهذا الأمر يدفع ثمنه، لأن نسق الفريق عالٍ جدا، لكن في آخر شهر ونصف هو بصدد الوصول، حسب اعتقادي، إلى ما قد يصل إليه “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P