الأخبار الدوليةالبطولات العالميةالدوري الأوروبي

برشلونة يعود بقوة من ملعب مارادونا…!

يوسف يحياوي

 

حقق فريق برشلونة فوزا صريحا و مقنعا على مضيفه نابولي برسم إياب دور الستة عشر للدوري الأوروبي، جاء ذلك على الملعب الذي يحمل إسم أرماندو مارادونا، أسطورة الأرجنتين الذي لعب للناديين… و كان الفريقان قد أنهيا لقاء الذهاب في الكامب نو قبل أسبوع بالتعادل هدف لمثله.

و جاءت المواجهة مفتوحة على كل الإحتمالات، خصوصا بعد الصحوة التي عرفها الكطلان بعد تعزيزات الميركاتو و ظهور بوادر بصمة المدرب تشافي الذي يحسّن الأداء بتوالي المباريات، أما فريق الجنوب الإيطالي، فهو يقدم موسما محترما تحت قيادة المخضرم لوتشيانو سباليتي، إذ يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين خلف قطبي ميلانو.

أبناء تشافي لم يضيعوا وقتا كثيرا في جس النبض، آداما تراوري يستغل قوته و سرعته و يقود هجمة مرتدة ليمرر للمنطلق جوردي آلبا الذي يسجل بيمناه (د8)، دي يونغ يعود بعدها بدقائق ليسجل هدفا بديعا من خارج المنطقة و يعطي إمتيازا كبيرا للزوار، لكن القائد إنسينيي أعاد رفاقه للمباراة بعد تسجيل هدف تقليص الفارق من علامة الجزاء (د23)، قبل أن يعمق جيرار بيكي النتيجة بتسجيله ثالث أهداف برشلونة ثوانٍ قبل نهاية الجولة الأولى.

و مع بداية الجولة الثانية، أنهى الغابوني أوباميانغ كل شيء تقريبا و هو يسجل الرابع، ليضمن تأهلا برشلونياً مستحقا لدور الثمن، رغم أن بوليتانو تمكن من تدوين هدف ثانٍ للإيطاليين في آخر أنفاس المباراة.

للتذكير، و باكتمال عقد المتأهلين الستة عشر، فقرعة دور ثمن الدوري الأوروبي ستجرى عشية يومه الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: