الأخبار الدوليةالبطولات العالمية

ريال مدريد يملك أعلى عقد احتضان قميص في العالم

أعلن موقع “سبونسور داتا” العالمي المتخصص في الأخبار الاقتصادية و العقود الإشهارية و عقود الإحتضان للأندية، أعلن عن لائحة مداخيل الأندية من خلال “عقود احتضان القمصان”، و معلوم أن الشركات التي تظهر أسماؤها على صدر قمصان هذه الأندية تدخل في خانة “المحتضن الكبير” أو ما يصطلح على تسميته “محتضن القميص”، و هو عادة العقد الأعلى قيمة بين كل الشركاء الإعلانيين…

و يأتي ريال مدريد على رأس هذه اللائحة، إذ يحصل النادي على 70 مليون يورو صافية من شركة طيران الإمارات، المحتضن الذي جدد شراكته مع الريال قبل سنتين بالقيمة الأعلى عالميا.

و يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثاني، مع محتضنه الجديد و هو شركة الطيران القطرية التي ضخت مبلغ 65 مليون يورو برسم العقد الموقع للسنوات الأربعة القادمة، و هو نفس المبلغ الذي كانت تضخه شركة المنتجعات السياحية و الفنادق الفاخرة آكور (المحتضن السابق) في المواسم الماضية. و يحصل نادي عاصمة فرنسا على هذه المبالغ المهمة بفضل انتدابات النجوم التي اتبعها مؤخرا و التي مكنته من جلب عقود إعلانية كبيرة.

في المركز الثالث نجد برشلونة، النادي الكطلاني و رغم أزمته الرياضية و الاقتصادية استطاع، بفضل حنكة رئيسه لابورتا، أن يحصل على عقد احتضان كبير مع منصة تحميل المقاطع الموسيقية العالمية سبوتيفاي، و التي ستدفع 57 مليونا و نصف مليون يورو، بدل ال40 مليون الذي كان في العقد السابق مع شركة قطر للطيران، لكن مع اختلاف جوهري هو أن ملعب النادي سيحمل إسم المحتضن الجديد ليصبح “سبوتيفاي كامب نو”

بعد ذلك نجد قطبي مانشستر متساويين، اليونايتد مع موقع صيانة المعدات الالكترونية و التواصل عن بعد “تيم فيوور” الذي يضخ 55 مليون يورو، أما السيتي فيحصل على نفس المبلغ من طيران الإتحاد، لكن الأخير يفرض نفسه أيضا كإسم حصري لملعب النادي.

بعد ذلك نجد كلا من آرسنال (طيران الإمارات) و تشيلسي (شركة ثري للإتصالات) و ليفربول (بنك ستاندارت شاريتريد) و توتنهام (شركة التأمين آيا) ، الرباعي الإنجليزي يحصل على 47 مليونا و نصف المليون، ثم نجد بعدهم البايرن ب45 مليون مع شركة الإتصالات الألمانية تي موبيل، كذلك الأمر بالنسبة بجوفنتوس و شركة السيارات رباعية الدفع دجيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: