الأخبار الدوليةالبطولات العالمية

كأس ملك إسبانيا: فالنسيا يتأهل للنهائي..

يوسف يحياوي

 

 

تمكن، أمس الأربعاء، فريق فالنسيا من ضمان مكانه في نهائي كأس ملك إسبانيا، جاء ذلك بعد تغلبه في ميدانه “الميستايا” على خصمه أتليتيك بيلباو بهدف لصفر في إياب نصف النهائي، علما أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بالتعادل هدف لمثله في “سان ماميس” هناك في إقليم الباسك، حيث سجل راوول غارسيا لبيلباو قبل أن يُعدّل هوغو دورو للخفافيش.

و دخل فالنسيا لقاء الإياب مدعوما بجماهيره و أنصاره اللذين لم يتوقفوا عن تشجيع اللاعبين طوال التسعين دقيقة، لكنه تلقى ضربة موجعة بخروج قائده غايا للإصابة بعد نصف ساعة… من جهتهم أسود الباسك حاولوا مناقشة المباراة بهدوء و امتصاص حماس أصحاب الأرض، فلعبوا بتنظيم دفاعي محكم و ركزوا على الهجمات المرتدة، و التي كادت إحداها أن تثمر هدفا لولا تألق الحارس الجيورجي مامارداشفيلي أمام انفراد إينياكي ويليامز في الدقيقة الخامسة و الثلاثين.

بعدها مباشرة ضغط فالنسيا بقوة فسدد الإنجليزي برايان من خارج المنطقة بعد أن راوغ ثلاثة مدافعين لكن كرته مرت بجانب القائم، أما زميله غيديش فكان أوفر حظا، البرتغالي يستغل كرة عادت من الدفاع بعد ركلة حرة ليرسلها على يمين المرمى لا تصد و لا تردّ، منهيا أطوار الشوط الأول بتفوق أصحاب الدار.

خلال الجولة الثانية حاول مارسيلينو مدرب بيلباو تعديل أوتاره فكان أكثر شراسة في الناحية الهجومية، خصوصا بعد إجراء تغييرات أربع قبل الدقيقة الستين، كل ذلك لم يُجد نفعا حيث استطاع بوردالاس و أبناؤه الحفاظ على النتيجة حتى صافرة النهاية.

فالنسيا سينتظر المتأهل عن نصف النهائي الثاني الذي يجرى يومه الخميس في إشبيلية بين ريال بيتيس و رايو فاييكانو، علما أن لقاء الذهاب انتهى بهزيمة الرايو على ملعبه بهدف لهدفين…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P