أسود العالمالأخبار الدوليةالبطولات العالميةالليغا الاسبانية

10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، منها الانتقالات وتجديد العقود والجوائز الفريدة والانتصارات المهمة.

يوسف النصيري يحصد أول جائزة أفضل لاعب في 2021


ذهبت أول جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لعام 2021، إلى مهاجم إشبيلية يوسف النصري، الذي مر بأداء رائع في يناير بتسجيله الهاتريك مرتين، وتفوق على المرشحين الآخرين: لويس سواريز، توني كروس، فرانكي دي يونغ، باو توريس، سيرجيو كاناليس وروجر مارتي، لينال المغربي شرف الفوز بهذه الجائزة الفردية.

انتقالات اليوم الأخير

كان هناك العديد من الانتقالات في اليوم الأخير من السوق الشتوية في الدوري الإسباني، ومنها ما تم في اللحظات الأخيرة بإعارة روبين سوبرينو من فالنسيا إلى قادش، وإعارة باولو غازانيغا من توتنهام إلى إلتشي، وانتقال إينيغو كوردوبا من أتلتيك بلباو إلى ديبورتيفو ألافيس، ورحيل لوكاس أولازا من سيلتا فيغو إلى بلد الوليد على سبيل الإعارة.

انتصارات بعد التأخر بالنتيجة لبرشلونة وريال مدريد


تأخر كلا من برشلونة وريال مدريد بالنتيجة خارج الديار في هذه الجولة، لكن كلاهما نجح في العودة وإنهاء المباراة بالفوز، حيث تمكن برشلونة من قلب الطاولة والتفوق على ريال بيتيس 3-2، فيما تخطى ريال مدريد منافسه ويسكا العنيد 2-1.

القائد مستمر مع ليفانتي

أعلن خوسيه لويس موراليس بقائه في صفوف ليفانتي، بعدما جدد القائد أو “إل كوماندانتي” عقده مع فريق منطقة فالنسيا حتى عام 2023، واحتفل بتجديد عقده بتأهل تاريخي إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

اندير بارينتشيا يمدد عقده إلى 2027

أعلن ريال سوسيداد وأندير بارينتشيا ارتباطهما بعقد طويل الأمد، بعدما وقع اللاعب البالغ من العمر 19 سنة على أوراق عقد جديد يمتد إلى عام 2027، وهو اللاعب المراهق الذي نال الإعجاب بالفعل، ويبدو المستقبل مشرقاً أمام اللاعب المميز.

عقد جديد لأوسكار دي ماركوس

لاعب آخر وقع عقداً جديداً هذا الأسبوع، وهو أوسكار دي ماركوس، الذي أصبح لاعباً مهماً للغاية في مشروع أتلتيك بلباو النادي الذي يقوده المدرب مارسيلينو.
وتمت مكافأة اللاعب على أدائه القوي مؤخراً بعقد جديد، يستمر حتى عام 2022.

سيرجيو راموس يخضع لعملية جراحية

من أجل إصلاح إصابة الركبة المزمنة، خضع قائد ريال مدريد سيرجيو راموس لعملية جراحية، سيغيب على إثرها عن الملاعب لعدة أسابيع، بما يشكل ضربة كبيرة لريال مدريد، خاصة مع معاناة النادي مع عدة إصابات أخرى في الوقت الحالي.

الفوز الأول لأبيلاردو

حقق ديبورتيفو ألافيس أول فوز منذ عودة أبيلاردو لتولي مهمة المدرب، وجاء ذلك على حساب بلد الوليد 1-صفر في الجولة الأخيرة، ليكون الفوز رقم 30 له خلال قيادة ألافيس على فترتين.
ويتطلع الفريق حالياً للبناء على هذه النتيجة الجيدة، والمضي قدماً نحو منطقة الأمان على لائحة الترتيب فيما تبقى من الموسم الحالي.
إلتشي يرفض الاستسلام في ديربي فالنسيا
على الرغم من تقدم فياريال بهدفين سجلهما العائد من الإصابة جيرارد مورينو في واحدة من مواجهات ديربي فالنسيا، فإن إلتشي رفض الاستسلام وقاتل للعودة بهدفي غويدو كاريلو ولوكاس بويه ليحقق التعادل 2-2، ويحافظ الفريق على آماله حية من أجل تفادي الهبوط.

أربعة فرق متبقية في كأس الملك

وصلت مسابقة كأس الملك إلى الدور نصف النهائي لموسم 2020-2021، لتتبقى أربعة فرق فقط، وهي: برشلونة، إشبيلية، أتلتيك بلباو وليفانتي، وسيكون الترقب خلال هذا الأسبوع لمعرفة هوية المتأهلان إلى النهائي من مواجهتي برشلونة وإشبيلية، وأتلتيك بلباو وليفانتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P