الأخبار الدوليةالبطولات العالميةالبطولة الإسبانيةالليغا الاسبانية

10 أحداث ميزت الليغا خلال الأسبوع

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، منها تغييرات المدربين، ورقم قياسي جديد لميسي.. هنا كل ما تريد معرفته.

 

الأربعة الكبار يحققون الفوز

على غير المعتاد في الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا سانتاندير” هذا الموسم، شهدت الجولة الماضية تحقيق جميع الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى الفوز معاً، فتفوق المتصدر أتلتيكو مدريد على غرناطة خارج الديار، فيما نجحت فرق برشلونة، ريال مدريد وإشبيلية من حصد الانتصارات على ملعبها، ضد ديبورتيفو ألافيس، فالنسيا وويسكا على التوالي.

 

فران ايسكريبا يعود إلى إلتشي

استقال جورجي ألميرون من تدريب إلتشي ليلة الجمعة بعد الخسارة على يد سيلتا فيغو، وهي الخسارة التي جعلت سلسلة الفريق تمتد إلى 16 مباراة متتالية دون تحقيق الفوز، وحضر مدرب فياريال وسيلتا السابق فران ايسكريبا لتولى المهمة عوضاً عن الأرجنتيني، ليعود إلى النادي الذي سبق له تدريبه بين عامي 2012 و2015.

الأمور تبدو أفضل لأوساسونا

حقق أوساسونا الفوز 1-صفر خارج الديار على ليفانتي، وهو الفوز الثالث في آخر أربع مباريات في الدوري لفريق منطقة بامبلونا، وذلك ليس مصدر التفاؤل الوحيد لفريق ملعب “إل سادار” أيضاً، حيث عاد مهاجمه شيمي أفيلا إلى التدريبات هذا الأسبوع، مع اقترابه أكثر للتعافي من إصابة في الركبة أبعدته لمدة طويلة.

 

عودة سعيدة لبيليغريني إلى فياريال

قاد مانويل بيليغريني فريقه ريال بيتيس إلى ملعب “لا سيراميكا” خلال هذه الجولة، ليعود إلى الملعب الذي قاد فيه فياريال بين عامي 2004 و2009.

أنهى التشيلي الليلة سعيداً بعدما شاهد بيتيس – أحد أفضل فرق الدوري في 2021- يحقق الفوز على “الغواصات الصفراء” 2-1 ليقترب من المقاعد المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

 

رقم قياسي آخر لميسي

فقط عندما تعتقد أن الأرقام القياسية انتهت أمام ليونيل ميسي فإنه يعود بالمزيد منها، وهو الذي نجح بالوصول إلى رقم آخر، ففي هذه الجولة عادل الأرجنتيني تشافي هيرنانديز كأكثر لاعب يخوض مباريات مع برشلونة في “لاليغا” بـ 505 مباراة، مما يجعله على وشك الانفراد بهذا الرقم قياسي بنفسه، كما أنه احتفل بالمنافسة بتسجيله ثنائية ضد ألافيس ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 15 هدفاً.

جيرارد بيكيه قريب من العودة

لم يتمكن برشلونة من الاعتماد على نجم مركز قلب الدفاع جيرارد بيكيه منذ تعرضه لإصابة في الركبة ضد أتلتيكو في 21 نوفمبر الماضي، لكن بيكيه في تحسن وقد عاد الآن إلى التدريبات، وأصبحت عودته إلى المباريات التي ينتظرها الفريق بأمس الحاجة تلوح في الأفق.

 

عقد جديد لأحد مواهب أتلتيك بلباو

على مدار الأشهر الماضية، شرع أتلتيك بلباو في سياسة الاحتفاظ بأفضل المواهب، وأحدث لاعب قام بالالتزام معه بعقد جديد طويل الأجل هو أوناي فينسيدور، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عاماً، الذي أصبح بالفعل لاعب أساسي في الفريق الباسكي، ومن المقرر أن يفعل ذلك لسنوات عديدة قادمة بعد تمديد عقده حتى عام 2025.

 

عيد ميلاد “لاليغا”

يصادف هذا الموسم الذكرى الـ 90 لتأسيس دوري كرة القدم المحلي الإسباني، مما يجعل عيد ميلاد “لاليغا” مميزاً للغاية هذا العام، وأقيمت أول مباريات الدوري في إسبانيا يوم 10 فبراير 1929، وتصادف يوم الأربعاء الماضي مع ذكرى تلك المناسبة، وأقيمت العديد من الفعاليات حول العالم للاحتفال بالحدث.

الفرق الإسبانية البارزة تعود إلى الكرة الأوروبية

جميع الفرق الإسبانية السبعة التي بدأت الموسم الحالي في البطولات القارية ما زالت مستمرة في مشوارها، وخمس منها تخوض مباريات خلال منتصف هذا الأسبوع.

ويستضيف برشلونة منافسه باريس سان جيرمان، كما يستضيف إشبيلية منافسه بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب غرناطة مع نابولي في منزله، ويسافر فياريال للقاء أر بي سالزبورغ، ويلتقي ريال سوسيداد مع مانشستر يونايتد في تورينو ضمن مسابقة “يوربا ليغ”.


 

الجولة الأولى من نصف نهائي كأس الملك

أقيمت الجولة الأولى من نصف نهائي كأس الملك 2020-2021، خلال الأسبوع الماضي، والتي رفعت من الإثارة قبل جولة الإياب، بعدما تعادل أتلتيك مع ليفانتي 1-1 في بلباو، وتفوق إشبيلية 2-صفر على برشلونة في ملعبه، ومن المقرر أن تقام مباراتي الإياب نهاية فبراير الجاري، حيث تتنافس هذه الفرق الأربعة للتأهل إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P