أخبار وطنيةالبطولة المغربيةالقسم الثاني

الكوكب المراكشي يطالب بفتح تحقق في مباراة أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة 

عبدالوارث أبعلال

 

أصدر نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم بلاغا عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك، يشكك من خلاله في نتيجة الانتصار التي حقها فريق شباب أطلس خنيفرة على فريق أولمبيك الدشيرة.

 

وجاء في بلاغ النادي “تابعنا باستغراب شديد بجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، الطريقة التي تعامل بها دفاع أولمبيك الدشيرة مع محاولات فريق شباب أطلس خنيفرة التي أسفرت عن تسجيله لهدفي المواجهة خلال مجريات الشوط الأول لحساب الجولة 28 من البطولة الاحترافية القسم الثاني انوي، والتي انتهت بتفوق الفريق الزائر بهدفين لواحد”.

وأكد البلاغ أن “شريط الفيديو الذي يتوفر عليه الكوكب يبين مما لا يدع مجالا للشك أن الهدف الأول المسجل لصالح فريق شباب أطلس خنيفرة يفتقد لروح المنافسة الشريفة ويضرب في مصداقية الاحتراف ويؤثر على مبدأ اللعب النظيف” .

وطالب النادي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها العصبة الاحترافية بفتح تحقيق نزيه وشفاف في المباراة المذكورة بين أولمبيك الدشيرة و شباب أطلس خنيفرة، مع الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة وذلك إحقاقا للحق وانصافا للأندية التي تتنافس بنزاهة وفي طليعتها الكوكب المراكشي لكرة القدم الذي خاض شطر الذهاب كاملًا تحت وقع عقوبة الفيفا محترما كل القوانين المعمول بها بعيدًا عن الممارسات الخادشة، وذلك حسب ما تضمنه البلاغ.

 

وأكدت إدارة نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم أنها ستسلك المساطر القانونية لدى الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية، بالنظر لكون الفريق يبقى طرفا متضررًا من نتائج منافسيه المباشرين.

بالمقابل وبعد دقائق من نشر بلاغ الكوكب، أصدر فريق أولمبيك الدشيرة بلاغا توضيحا بخصوص الاتهامات التي طالت النادي على اثر نتيجة مباراته امام فريق شباب أطلس خنيفرة.

 

وكشف البلاغ أن “الحكم المساعد الثاني “رشيد الحركي” رفع الراية معلنا عن التسلل مباشرة بعد هجمة فريق أطلس خنيفرة، الشيء الذي جعل عدد من لاعبي فريقنا أولمبيك الدشيرة يقفون مكانهم منتظرين اعلان حكم الوسط “عمر شداد” عن التسلل، قبل ان يتفاجأ الجميع أن هذا الأخير أكمل الهجمة حتى تسجيل الهدف، وهو ما جعل جميع مكونات النادي تنتفض وتحتج على احتساب الهدف رغم عدم مشروعيتة بلغ درجة تلقي البعض للبطاقة الصفراء”.

واستغربت مكونات النادي من إعلان حكم الوسط “عمر شداد” عن ضربة جزاء خيالية لصالح الفريق في الدقيقة 91 أمام دهشة الجميع، مشيرة إن ذلك يوضح أن الحكم مازال متأثرا بالخطأ الذي وقع فيه من خلال احتساب الهدف الأول لشباب اطلس خنيفرة ويريد تصحيحه بخطأ أخر وبضربة جزاء غير صحيحة كما يوضح الفيديو الذي يتوفر عليه المكتب المسير للنادي.

 

وأكد مسؤولو الفريق “أن نادي اولمبيك الدشيرة من بين النوادي التي تبقى حريصة كل الحرص على احترام مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص منذ عقود من الزمان، إذ لا يمكن نهائيا أن تنخرط في أي سلوك مشبوه أو لعبة محبوكة احتراما لتاريخ النادي وللجماهير الدشيراوية الغيورة والوفية علما ان الجميع يشهد على مصداقية واحترافية لاعبي النادي في جميع المحطات ويبذلون قصارى جهدهم لتشريف مدينة الدشيرة الجهادية وجهة سوس ماسة بمنافسات القسم الوطني الثاني الاحترافي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: