أخبار وطنيةالبطولة المغربيةالقسم الأولالقسم الثاني
أخر الأخبار

خاص: العصبة الاحترافية لكرة القدم تعتمد نظاما جديدا بخصوص منَح الأندية المغربية

علم “الديربي سبورت” من مصادر مقربة، أن العصبة الاحترافية لكرة القدم بصدد سلك طرق جديدة في تعاملها مع المشروع الجديد لتطوير كرة القدم في قسميها الأول والثاني.

 

ومن المنتظر أن تمنع العصبة الاحترافية لكرة القدم جميع الأندية التي تجتاز صعوبات مادية ولديها ملفات داخل لجنة النزاعات من القيام بالانتدابات الشتوية، إلى حين تسوية وضعيتها المالية أو تقديم ضمانات ملموسة لمداخيلها المستقبلية بشكل واضح وشفاف.

 

وأضافت ذات المصادر، أن المنح السنوية التي تقدمها الجامعة للأندية المغربية سيعاد فيه النظر وفقا لمعايير جديدة، سيتم اعتمادها بالتنقيط عليها، أبرزها عقد الجموع العامة في تواريخها المحددة التي ستنظلق بداية من شهر يوليوز وتنتهي مدتها في 31 من الشهر ذاته، كذلك سيشمل التنقيط، عدد اللاعبين المستدعين للمنتخبات الوطنية بجميع قئاتها، وأيضا نسبة اللاعبين الذين سيتم إقحامهم في الفريق الأول ولا يتجاوز أعمارهم 20 سنة ويلعبون كأساسيين في البطولة الوطنية.

 

وأكدت نفس المصادر أن هذه الإجراءات ستخرج حيز الوجود خلال الأيام القليلة المقبلة، وكل فريق لم يلتزم بتفعيلها سيحرم من الدعم السنوي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: