أخبار وطنيةالبطولة المغربيةالقسم الأول

مفارقات غريبة ترسم ملامح الجولة 29 من البطولة

تشهد مباريات الجولة 29 من البطولة الاحترافية “القسم الأول”، مفارقات غريبة، في ظل الصراع المحتدم بين الجيش الملكي والوداد الرياضي بغية التتويج بدرع الدوري هذا الموسم.

وبات الجيش الملكي بحاجة لتحقيق 3 نقاط فقط في الجولتين القادمتين، من أجل التتويج رسمياً بلقب البطولة الاحترافية، فيما ينتظر الوداد الرياضي تعثر الفريق العسكري في اللقاءين القادمين، سواء بالتعادل أو الخسارة.

ويستضيف الجيش الملكي في اللقاء القادم، خصمه الرجاء الرياضي، بمجمع الأمير مولاي عبدالله، فيما يستقبل الوداد ضيفه شباب السوالم بمركب محمد الخامس.

ومن المفارقات التي تشهدها هذه الجولة، أن جماهير الوداد الرياضي ستُشجع قلباً وقالباً خصمها التقليدي الرجاء الرياضي، من أجل إسقاط الجيش الملكي.

ويحتاج الوداد الرياضي لخسارة الجيش الملكي في الجولة القادمة، للحفاظ على آماله في التتويج بدرع الدوري.

في المقابل، يُدرك الرجاء الرياضي أنه سيُقدم هدية ثمينة لغريمه التقليدي وجاره اللدود الوداد، في حال فوزه على الجيش الملكي أو إرغامه على الأقل، على اقتسام النقاط.

وتجد جماهير الرجاء الرياضي نفسها أمام وضعية صعبة، فالفوز على الجيش الملكي يعني إعطاء قبلة الحياة للوداد وإنعاش آماله في المنافسة على لقب البطولة لآخر رمق.

كما أن الهزيمة أمام الجيش الملكي ستعني تتويج الفريق العسكري رسمياً بلقب البطولة الوطنية، وسيُسجل في كتاب التاريخ، أن العساكر فازوا باللقب على حساب الرجاء.

ويرغب الجيش الملكي في الثأر من الرجاء، عندما هزمه قبل موسمين بهدفين مقابل هدف، ليتوج على حسابه بلقب البطولة الوطنية.

ووقتها كان الرجاء بحاجة ملحة للفوز، ولكنه تلقى هدفاً مباغتاً من الجيش الملكي، لكن النسور عادوا بسيناريو دراماتيكي ونجحوا في قلب الطاولة على العساكر.

ويحتاج الرجاء الرياضي، يوم الثلاثاء القادم، للفوز على الجيش الملكي من أجل إنهاء الموسم بالمركز الرابع، حتى يضمن مشاركةً خارجية بالموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: