الدوري الإنجليزي

بريمونتادا دراماتيكية، مانشستر سيتي بطلا للبريمييرليغ

نجح نادي مانشستر سيتي في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الجولة الأخيرة التي عرفت أحداثا متقلبة، و تأرجحاً للدرع الغالي بين السيتي و ليفربول..

و كان أبناء غوارديولا بحاجة للانتصار ضد خصمهم أستون فيلا دون الالتفات لغريمهم ليفربول الذي كان يخوض لقاءه ضد وولفرهامبتون في نفس الوقت، و بدأ ليفربول مباراته بطريقة سيئة ليتلقى هدفا و يلهث طوال الشوط الأول وراء التعديل الذي كان له عن طريق السنغالي ماني.

في نفس الوقت، كان السيتي يضغط و يستحوذ، لكن فيلا هو من سجل لينهي الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد.

خلال الشوط الثاني استمر إصرار ليفربول و ضغطهم العالي الذي ترك مساحات في الخلف كادت تقضي على آماله في أكثر من مناسبة لولا سوء تركيز مهاجمي الذئاب، أما السيتي، فقد تفاجأ بهدف ثان و وجد نفسه مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف إن أراد اللقب، لتنطلق ماكينة غوارديولا و يتمكن السيتيزنس من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في عشر دقائق حسم بها كل شيء، في حين لم تنفع أهداف ليفربول في شيء لينتهي موسم حافل مثير بتتويج مانشستر سيتي الذي وصل للنقطة 93 أمام ليفربول ب92 نقطة…!!!

من جهته توتنهام عزز مركزه الرابع بفوزه العريض على نورويتش سيتي (5-0) و تأهل لدوري الأبطال، في حين لم ينفع فوز آرسنال بالخمسة على ايفرتون و بقي خامسا ليلعب الدوري الأوروبي، و سيرافقه مانشستر يونايتد السادس في حين يلعب ويستهام دوري المؤتمر الأوروبي.

في مؤخرة الجدول ودع بيرنلي البريمييرليغ عندما انهزم أمام نيوكاسل ب2-1، ليرافق واتفورد و نورويتش للشاميونشيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P