الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان ينتصر في “الكلاسيك” الفرنسي…

حقق باريس سان جيرمان مساء الأحد، فوزا آخر في “الكلاسيك” الفرنسي على نادي مارسيليا، ليقترب الباريسيون أكثر من اللقب الذي أفلت منهم الموسم الماضي، و يؤكدوا سطوتهم المحلية. اللقاء عرف مشاركة أشرف حكيمي أساسيا، بينما شارك حارث من دكة البدلاء منذ بداية الشوط الثاني و قدم أداء مقبولا.

و رغم أن مارسيليا يأتي في المركز الثاني، إلا أن فارق النقاط الكبير على بعد سبع دورات من نهاية الموسم جعل المباراة تفتقد للندية و الحماس في كثير من فتراتها، و لو أن جماهير حديقة الأمراء قدموا لوحات جميلة، إلا أن واقع الميدان و مستوى المباراة كان متوسطا، و لو أن مارسيليا كان أكثر حدة و رغبة في تحقيق فوز معنوي يقلص الفارق مع المتصدر و إرضاء جماهيرهم. لكن نيمار كان له رأي آخر و أصر على تسجيل هدف جميل منذ الدقيقة ال11، ثم عدل كاليطا كار في الدقيقة الثلاثين، و قبل نهاية الشوط الأول، تحصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء انبرى لها مبابي بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتفوق باريس بهدفين لهدف، نتيجة لم تتغير في الشوط الثاني الذي جاء رتيبا، حيث كان أبناء الجنوب مقتنعين بمركزهم الثاني، فيما أمن الباريسيون النقاط الثلاث و أصبحوا يلامسون درع البطولة.

باريس يصل للنقطة 74 في الصدارة، فيما تجمد رصيد مارسيليا عند النقطة 59 أمام رين ب56 نقطة.أما في مؤخرة الترتيب، فنجد ميتز أخيرا ب22 نقطة خلف بوردو الذي يعيش موسما كارثيا قد ينتهي بالهبوط، ب24 نقطة، و كليرمون فوت ب29 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P