الأخبار الدوليةالبطولة الإسبانيةالليغا الاسبانية

تقديم الجولة 27 من الدوري الإسباني.

يوسف يحياوي

 

تنطلق الجمعة فعاليات الجولة السابعة و العشرين من الدوري الإسباني، لتستمر كما هو معهود أيام السبت و الأحد و الإثنين، حيث يسعى كل نادٍ لتحسين وضعه، سواء في قمة جدول الترتيب و المراكز المؤهلة للمسابقات القارية، أو في القاع الذي احتدمت فيه المناسك من أجل الخروج من المنطقة المكهربة.

و تفتتح الجولة بلقاء إشبيلية ثاني الترتيب الذي ينتقل لإقليم الباسك لمواجهة آلافيس قبل الأخير، لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فأي نتيجة عدا الفوز للزوار تعني إمكانية ابتعاد المتصدر ريال مدريد، أما أصحاب الأرض المهددون بالنزول للقسم الثاني و هم بالتالي مطالبون بالنقاط الثلاث.

أما ريال بيتيس ثالث الترتيب، و المنتشي بتأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا، فسيستقبل ضيفا ثقيل الظل إسمه أتليتيكو مدريد، حامل اللقب الذي يحتل المركز الخامس حاليا سيفعل كل شيء لتحقيق الإنتصار و العودة ضمن رباعي المقدمة، لكنه سيصطدم بطموح رفاق نبيل فقير و سيرخيو كاناليس المتألقين مؤخرا تحت قيادة المدرب المخضرم بيليغريني.

برشلونة الذي يعيش أياما سعيدا سيكون مطالباً بتأكيد نتائجه الكبيرة، هو الذي انتصر بالأربعة في آخر أربعة مواجهات سيسافر لملاقاة إلتشي في مباراة سهلة على الورق من الأجل الإرتقاء لمركز أعلى من الرابع… فهل تستمر رباعيات تشافي؟

فياريال السابع سيواجه أوساسونا الحادي عشر، أما الثامن أتليتيك بيلباو فسيواجه متذيل الترتيب ليفانتي، في حين التاسع فالنسيا سيستقبل غرناطة الواقف على حافة منطقة الهبوط. خيتافي يواجه إيسبانيول و قادش ضد رايو فاييكانو، و هما مواجهتان بين فرق وسط الترتيب و ليس لهما تأثير كبير على مجريات الأمور…

أما المتصدر ريال مدريد، فسيكون في مواجهة معقدة ضد ريال سوسييداد السادس، و الذي لم يكن يوماً لقمة سائغة، رغم أن اللقاء سيلعب في السانتياغو بيرنابيو، و خصوصا أنه يأتي قبل أربعة أيام من مواجهة دوري الأبطال ضد باريس سان جيرمان، و التي سيدافع فيها الميرنغي على حظوظه للمرور لدور الربع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P