المنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

الركراكي يثني على الرأس الأخضر.. ويُفسر استبعاد رحيمي

عقد الناخب الوطني وليد الركراكي ندوة صحفية، للحديث عن المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الرأس الأخضر، يوم الاثنين، بمجمع الأمير مولاي عبدالله، بالرباط، ضمن استعدادات الأسود لخوض نهائيات كأس إفريقيا القادمة.

وقال وليد الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم: “أنا لا أرى الرأس الأخضر منتخباً صغيراً، لديهم لاعبين يلعبون على أعلى مستوى، لم يعد هناك شيء اسمه منتخب صغير ومنتخب كبير، والدليل ما فعلناه في كأس العالم”.

وأردف: “عندما كنت مساعداً لرشيد الطاوسي، لم نستطع الفوز عليهم، لقد تعادلنا معهم بهدف لمثله، لذلك يجب علينا احترامهم”.

وبسؤاله عن بعض اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة، قال وليد: “عندما لا أستدعي لاعباً، فذلك لا يعني أنني غير معجب به، بل يعني أن هناك لاعبين آخرين أفضل منه في مركزه”.

وتابع: “نفس الشيء ينطبق على سفيان رحيمي، هو لاعب أحبه، ولكن في الوقت الحالي، أمتلك لاعبين مميزين في نفس مركزه، نحن رابع العالم، وحتى تحجز مكانك في القائمة يجب أن تكون الأفضل في مركزك”.

وأوضح: “لا مكان للعاطفة في اختياراتي، لا أختار اللاعبين حسب انتمائهم، سواء أكان اللاعب ودادياً أو رجاوياً، أنا أوجه الدعوة للأفضل، قد أرتكب الأخطاء، ولكنني مقتنع بأفكاري”.

وأضاف: “سنحاول إنهاء هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة، لقد كان موسماً مرهقاً لجميع اللاعبين، سواء مع المنتخب الوطني أو مع الأندية”.

وختم: “أنا سعيد جداً بتتويج مجموعة من اللاعبين بالألقاب هذا الموسم، نايف مع وستهام، بونو والنصيري مع إشبيلية، أبو خلال رفقة تولوز، وحمدالله مع اتحاد جدة… هذا أمر سينعكس بالإيجاب على المنتخب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: