أخبار وطنيةأسود العالمالمنتخب الأول

وليد الركراكي…استدعيت جبران لأن ليس لدينا وقت لتجربة لاعب جديد

وضح الناخب الوطني ،وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، أنه نسي إنجاز الوصول للمربع الذهبي في كأس العالم قطر 2022، وأنه يركز على كأس أمم إفريقيا.

وقال الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة ليبيريا: منتخب ليبيريا يعلم أنه سيُواجه رابع العالم، لذلك سيحضر بشكل جيد للقاء،كما أنه لو عاد للخلف لن تكون المواجهة سهلة، نحترم جميع الخصوم ونسعى إلى الفوز للحفاظ على الصدارة.

وأضاف : هناك من يقول إن تحقيق الإنجاز الأخير بالوصول إلى نصف نهائي المونديال أسهل من كأس إفريقيا. لا يؤثر علينا هذا الكلام لأن هناك دائما من لا يحب لك الخير. فخور بذلك الإنجاز الذي سيبقى في التاريخ وليس بالسهل على أي منتخب إفريقي تحقيقه، ونُفكر في المستقبل.

وتابع : استدعيت لاعبين من المنتخب الأولمبي للوقوف على جاهزيتهم ومنحهم الفرصة للاستئناس مع أجواء المنتخب الأول، لكن دائما نُفكر في الحفاظ على انسجام المجموعة. لن تكون هناك تغييرات كثيرة، وطريقة اللعب ستختلف بين مباراة ليبيريا غدا واللقاء القادم أمام بوركينافاسو.

وأكمل: كنا نُتابع جميع تحرّكات لاعبينا، لكننا لا نتدخل في اختياراتهم، ما يهمنا هو أن يكون اللاعب جاهزاً. شاهدنا الوضعية المعقدة للمدافع غانم سايس وفي الأخير وقّع مع الشباب السعودي.

وأعرب : الآن نسينا الإنجازات الماضية ونُركّز على المستقبل. استدعينا لاعبين من منتخب تحت 23 عاماً لمنحهم الفرصة، ولنُحافظ دائماً على الخلف”.

وتحدث الناخب الوطني عن غياب سفيان أمرابط : لقد شعر ببعض الآلام في الحصة التدريبية، ولن نسعى إلى المغامرة به. تهمنا مصلحة اللاعب، خاصة أنه منتقل حديثاً إلى مانشستر يوناتيد،  وعبد الصمد الزلزولي سيُشارك في مواجهة ليبيريا، وقد شاهدتم كيف منحناه الفرصة بشكل تدريجي .

واختتم: استدعيت يحيى جبران لأنه يعرف طريقة لعبي، كان معي في الوداد ومع المنتخب في المونديال ،الوقت ضيق لمنح الفرصة للاعب جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: