أخبار وطنيةالمنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

ودية المغرب والبرازيل تُحقق 9.5 ملايين مشاهدة

حظيت مباراة المغرب والبرازيل، بنسبة مشاهدات قياسية، حيث استفردت القناتان «الأولى» و«الرياضية»، التابعتان لباقة قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ليلة أول أمس السبت 25 مارس 2023، بنسبة 62.7% من حصة مشاهدة التلفزيون بالمغرب.

ويأتي ذلك بفضل النقل المباشر والحصري من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لأول مباراة ودية للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد إنجازه التاريخي بكأس العالم قطر 2022، والتي جمعته بنظيره البرازيلي.

وتابع تسعة ملايين و500 ألف مشاهد (9.5 مليون) وقائع هذه المباراة من داخل منازلهم عبر قناتي «الأولى» و«الرياضية»، حيث استمتعوا بالأداء المونديالي للمنتخب الوطني في هذه المباراة الودية، بتصوير وإخراج وبث تلفزي بمعايير عالمية تكفلت به الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من ملعب طنجة الكبير.

ومن أجل إنجاح ذلك العرس الكروي، عبأت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أكثر من 90 فردا من مواردها البشرية المتخصصة، وأحدث الوسائل التقنية، منها: الكاميرات العنكبوتية، التي تستعمل للمرة الثانية في المغرب، بعد استعمالها أول مرة من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في مباريات كأس العالم للأندية بالمغرب، بداية السنة الجارية.

وتعكس تلك النسبة من المشاهدات، الارتباط القوي للجمهور الرياضي بالخدمات السمعية البصرية الرياضية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والتي حققت خلال سنة 2022 مؤشرات نمو قوي، منها مشاهدة قناة الرياضية من طرف 4،1 مليون مشاهد، بواقع زائد سبعة في المائة (+7 في المائة) مقارنة ب3،8 مليون مشاهد سنة 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: