المنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

وليد الركراكي يشرح سبب عدم استدعاء حكيم زياش

وضح الناخب الوطني وليد الركراكي ، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، عن عدم استدعاء الدولي المغربي ، حكيم زياش ، الملتحق حديثا بنادي غلطة سراي التركي، للمشاركة في المواجهتين المقبلتين أمام ليبيريا وبوركينا فاسو.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية : حكيم زياش لم يستفد من مرحلة التحضير كما يجب.

وأضاف : زياش التحق قبل أيام بفريقه الجديد غلطة سراي التركي، لهذا ارتأيت عدم استدعائه لمنحه الفرصة للتركيز مع فريقه وكذلك لأنه غير جاهز 100 في المائة، وهي فرصة للوقوف على إمكانيات أسماء أخرى.

وتابع : بالنسبة لتغيير طريقة اللعب الأمر يتعلق بقيمة الخصم، لهذا تلعب أمام كل منتخب بالطريقة التي تراها مناسبة، والبعض يرى أنه من الضروري التتويج بكأس إفريقيا بعد الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم وهذا غير منطقي.

وواصل : لا يُمكن أن نضع أنفسنا تحت الضغط رغبة في الفوز بكأس إفريقيا، صحيح نطمح لذلك، لكن يجب أن نعلم أننا لم نصل سوى 4 مرات عبر التاريخ للدور قبل النهائي، كما أن مدربين كبار لم ينجحوا في ذلك مع المنتخب الوطني رغم تتويجهم مع منتخبات أخرى.

وعن استدعاء منير المحمدي وأمين حارث رغم الاصابة، قال وليد الركراكي: المحمدي لن يُشارك لأنه مصاب، لهذا استدعيت أربعة حراس مرمى، لكن مكانته مهمة بالنسبة لي داخل المجموعة.

واختتم: أمين حارث غاب عن المنتخب الوطني طويلا ولم يكن معنا في المونديال الأخير، استدعيته ليعود تدريجيا في الأجواء، وسيشرف الطاقم الطبي على حالته الصحية، كما أن حظوظه قائمة للمشاركة في المباراة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: