دوري أبطال أوروبا

مواجهات إسبانية إنجليزية في نصف نهائي دوري الأبطال

سنكون على موعد مع مواجهات إسبانية إنجليزية في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، و ذلك بعد أن اكتمل مربع الكبار بتأهل مانشستر سيتي و ليفربول يومه الأربعاء، ليلتحقا بريال مدريد و فياريال اللذين ضمنا تأهلهما أمس الثلاثاء.

و تمكن مانشستر سيتي من ضمان مقعد في النصف بعد أن خرج بتعادل سلبي من جحيم “واندا ميتروبوليتانو” في مدريد عندما حل ضيفا على الأتلتي، أبناء غوارديولا استفادوا من امتياز الذهاب حين تفوقوا على ميدانهم و بين أنصارهم بهدف وحيد كان دي بروينه من وقّعه.

و بالعودة للقاء الإياب، فقد بدأ متكافئا نوعا ما، حيث اختار سيميوني الانتظار في مناطقه و محاولة مباغتة دفاع السيتي بسلاح المرتدات، لكن الزوار كانوا أكثر جرأة و سرعان ما بسطوا سيطرتهم، لكن مع بداية الشوط الثاني، خرج “الهنود” للبحث عن الهدف و أجبروا السيتيزن على الدفاع، و كاد مهاجمو الأتلتي أن يسجلوا في أكثر من مناسبة لولا سوء الحظ و تألق الحارس إيدرسون.

مانشستر سيتي سيكون على موعد من ريال مدريد الذي تأهل على حساب تشيلسي في نصف نهائي سيكون حارقا بلا شك.

في الجهة المقابلة. استقبل ليفربول ضيفه بينفيكا في الآنفيلد، الريدز كانوا في مهمة تبدو سهلة بعد أن تفوقوا ذهابا في البرتغال بثلاثة أهداف لهدف. و حاول أبناء يورغن كلوب قتل كل تشويق منذ بداية اللقاء، و كما في الذهاب، المدافع إبراهيما كوناطي يفتتح التسجيل (د21)، لكن الزوار اللذين تحرروا من كل ضغط خرجوا للبحث عن تحقيق شيء ما، فلم يتبق شيء يخسرونه،  و كان أن رد غونسالو راموس بالتعادل في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني عرف تألق البرازيلي فيرمينو الذي سجل هدفين في الدقيقة 55 ثم 65، ليعتقد الجميع أن كل شيء حُسم، و هو ما أدى إلى نوع من التراخي لدى الإنجليز ليستقبلوا هدفين من توقيع يارموشوك (د73) ثم المتألق الأوروغواياني داروين (د80)، لكن ذلك لم يمنعهم من التأهل ليلاقوا فياريال الذي فجر مفاجأة بالأمس و هو يقصي بايرن ميونيخ.

يوم 27 ابريل سيستقبل مانشستر سيتي ريال مدريد و يحل فياريال ضيفا على ليفربول، و يوم 4 ماي سنتعرف على طرفي النهائي بعد لقائي الإياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P