أخبار وطنيةرياضات أخرى

التايكواندو المغربي يتصدر ترتيب البطولة بدوري اسطنبول بتركيا

فازت البطلة المغربية رباب أوهادي وزن (49 كلغ) بالميدالية الفضية بالدوري الدولي تركيا G1. وجاء ذلك بعد انهزامها في المقابلة النهائية أمام الاسبانية اغليسياس بنتبجة 19/12.

وتمكنت رباب أوهادي من بلوغ المباراة النهائية بعد تجاوزها للبطلة الأوكرانية إيميلا رومولدانوفا  في مرحلة نصف النهاية ب 16مقابل 3 نقط.

وسبق للبطلة المغربية أن انتصرت بالنقطة الذهبية في ربع النهاية على البطلة المصرية  نور عبد السلام التي فازت مؤخرا بذهبية الدوري الدولي صوفيا G1 المنظم ببلغاريا.

يذكر أن  البطلة المصرية مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وكانت البطلة المغربية رباب أوهادي قد فازت  على بطلتين من  تركيا  أيس باسكير و هيرناور بايركتار ، على التوالي خلال الدور الأول و ثمن النهائي .

ومكنت هذه النتائج ، من تصدر المغرب للصف الأول في ترتيب الدول المشاركة على صعيد الإناث.

من جهته ، أحرز أشرف المحبوبي وزن ( 80-)  كلغ  بالميدالية الفضية ، ليواصل مسار توهج التايكواندو المغربي في أولى مراحل التباري الدولية .

وكان المحبوبي قريبا من الفوز على  الأوزباكستاني نيكيتا رافالوفيتش ، غير أنه انهزم في آخر ثواني المبارة بنتبجة متقاربة  12/11 .

وكان أشرف المحبوبي قد انتصر  في الدور الأول على التركي سال باشكير  31/3.

وفي ثمن النهاية فاز على التركي أميرهان  ب 30/10

 

كما فاز  على بطل افريقيا المصري سيف عيسى ب17/12 في ربع النهاية.

وفي نصف النهاية 17/9 تغلب المحبوبي  على البطل التركي ، ليتأهل للنزال النهائي في هذا الدوري الدولي الذي يدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي للتايكواندو ، كما أنه يعد محطة إعدادية مهمة للرياضيين المغاربة للألعاب الأولمبية بطوكيو .

للإشارة فقد تحصل المغرب خلال فعاليات اليوم الأول من الدوري G1  على ميدالية فضية بواسطة صافية صالح .

وفي اليوم الثاني رفعت البطلة أميمة البوشتى غلة التايكواندو المغربي بفوزها بالميدالية الذهبية وزن ( – 53 ) كلغ . فيما اكتفت ندى لعرج بميدالية برونزية في وزن (-57 ) كلغ .

وبهذا التألق المغربي في رياضة التايكواندو ،   ينهي المنتخب المغربي  مشاركته بالدوري التركي G1 بنتيجة إيجابية ، كأول  مشاركة دولية في ظروف الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P