أخبار وطنيةرياضات أخرى

ماراطون الرمال: المرابطي وكوميت يؤكدان تفوقهما في المرحلة الثالثة

 

أكد المغربي محمد المرابطي، تفوقه بفوزه بالمرحلة الثالثة من ماراطون الرمال والتي ربطت بين ريش مبيريكة والمحرش على مسافة 32.1 كلم.

وتفوق المرابطي الفائز بالمرحلة الثانية، على مواطنه عزيز ايشو الذي حقق توقيت قدره 2 س و36 د و43 ث، متبوعا برشيد المرابطي صاحب المركز الثالث بزمن قدره 2 س و38 د و21 ث.

وقال محمد المرابطي في تصريح للصحافة أن المسار كان صعبا خاصة في صعود جبل الاتفل، مضيفا أن تدبيره الجيد للسباق مكنه من إحراز التقدم على الرغم من المنافسة القوية للمتسابق عزيز ايشو.

من جانبه أشار رشيد المرابطي إلى أن احتلاله للمركز الثالث يعتبر بالنسبة إليه نتيجة جيدة بالنظر لاضاعته الطريق لمدة خمس دقائق.
وبالنسبة للترتيب العام، يحتل عزيز ايشو الصدارة (7 ساعات و50 دقيقة و12 ثانية)، يليه محمد المرابطي (7 ساعات و54 دقيقة و39 ثانية)، ورشيد المرابطي (7 ساعات و58 دقيقة و59 ثانية).

وعرفت هذه المرحلة مشاركة 838 متسابقا بعد انسحاب 63 آخرين قبل بداية المنافسات.

ولدى السيدات فازت الإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الثالثة بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 3 ساعات و 26 دقيقة و 49 ثانية، متقدمة على الفرنسية سيلفين كوسوت (3 ساعات و 35 دقيقة و 51 ثانية)، والمغربية عزيزة العمراني (3 ساعات و 49 دقيقة و 11 ثانية).

وقالت آنا كوميت، في تصريح للصحافة، إن أطوار هذه المرحلة الثالثة جرت في ظروف صعبة بالنظر للرياح القوية وكثافة الرمال، مضيفة أن تفوقها في المرحلتين السابقتين منحها الثقة لمواصلة مغامرة التحدي لماراطون الرمال.

وأضافت أن المحطة الصعبة لم تأت بعد خاصة المرحلة “الأطول”، المقرر تنظيمها غدا الأربعاء، والتي يمكن أن تحدث تفاوثا في سبورة التصنيف العام.

وتواصل آنا كوميت تفوقها خلال هذه المنافسات باحتلالها صدارة الترتيب العام بتوقيت قدره 10 ساعات و 25 دقيقة و 26 ثانية، تليها الفرنسية سيلفين كوسوت (10 ساعات و 51 دقيقة و 02 ثواتي)، والمغربية عزيزة الراجي التي جاءت في المركز الثالث بزمن قدره 11 ساعة و 44 دقيقة و37 ثانية.

وستربط المرحلة الرابعة “الأطول”، بين المحرش وجبل لمراير باقليم الرشيدية على مسافة 85.8 كلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P