كأس العالم 2022

البرازيل تفوز على صربيا بهدفين “مع الرأفة”…

في آخر لقاء من الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم فيفا قطر 2022، تمكن المنتخب البرازيل من تحقيق فوز مقنع على نظيره الصربي في ملعب “لوسيل”، ليلغي كل مفاجأة و يثبت أنه من أقوى المرشحين لتحقيق اللقب.

و دخل المدرب “تشيتشي” بتشكيلة هجومية بحتة، حيث لعب نيمار كصانع لعب وراء ثلاثي المقدمة المكون من رافينها و فينيسيوس و ريشارليسون، و هو ما أكد نوايا الشيخ البرازيلي في الضغط العالي و محاولة تسجيل أكبر عدد من الأهداف.

المنتخب الصربي من جهته كان منظما في الدفاع و نجح في كبح جماح السيليساو خلال الشوط الأول، لكن الشوط الثاني جاء مختلفا، عندما تمكن ريشاليسون من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 62، ثم عاد بطريقة أكروباتية ماركة مسجلة برازيلية بعدها بعشر دقائق، علما أن الفرص توالت تباعا للسامبا و ضاعت العديد منها بسبب التسرع أحيانا و الحظ مرات أخرى، فاصطدمت تسديدة ساندرو بالقائم و أخرى من كاسيميرو بالعارضة و مرت كرة البديل رودريغو بسنتيميترات عن المرمى.

و أقدم تشيتشي على خمس تغييرات أحدها اضطراري عندما عادر نيمار للإصابة، فيما اضطر لمناقشة آخر الدقائق بحذر بعدما لم يستطع الظهير الأيمن دانيلو إكمال اللقاء بسبب شد عضلي، و لم يستطع المدرب تبديله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: