دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

الوداد يتسلح بالأفضلية التاريخية ضد صانداونز

يتطلع الوداد الرياضي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صانداونز الجنوب أفريقي، وذلك عندما يتقابلان يوم السبت القادم، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتسلح الوداد بتفوقه في نصف نهائي نسخة 2019 التي أطاح خلالها بصانداونز خارج دوري أبطال إفريقيا، لكن الفريق الأصفر هذه المرة يُعد من أبرز المرشحين للتتويج باللقب القاري.

ولا يعيش الوداد الرياضي استقراراً فنياً، حيث أجرى تعديلاً على جهازه بإقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وتعيين البلجيكي سفين فاندنبروك من أجل تغيير واقع الفريق وتطوير أدائه قبل هذه المواجهة.

ويقف عامل التاريخ بجانب الفريق المغربي، حيث التقى الفريقان 10 مرات خلال آخر 6 سنوات، وحقق الوداد 4 انتصارات، مقابل 3 تعادلات، و3 هزائم، كما سجّل الفريق البيضاوي 7 أهداف، واستقبل 6 أهداف.

وكانت انتصارات الوداد أكثر قيمة، حيث تغلب على الفريق الجنوب أفريقي مرتين في أدوار خروج المغلوب، الأولى عام 2017 بربع النهائي، والثانية في 2019 بالمربع الذهبي.

أما انتصارات صانداونز على الوداد فقد كانت كلها في دور المجموعات، وبعدها تأهل الفريق البيضاوي للدور التالي، ما يعني أن تلك الانتصارات بلا قيمة أو تأثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: