دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

الوداد يفقد لقب عصبة الأبطال بخسارته أمام الأهلي

خسر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، لقب دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل مخيب بهدف لمثله أمام ضيفه الأهلي المصري، في مباراة إياب نهائي البطولة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانطلقت مجريات المواجهة على وقع تحركات هجومية مبكرة من عناصر الطرفين، كانت الأبرز منها من جانب الوداد الرياضي، إذ ضيع أيوب العملود، أبرز كرة سانحة للتهديف مع بداية المباراة في حدود الدقيقة 12.

وبسط رفاق العميد يحيى جبران سيطرتهم على مجريات اللعب إلى غاية الدقيقة 27، حيث تمكن الفريق المغربي من هز الشباك وإحراز هدف السبق عن طريق اللاعب يحيى عطية الله من كرة تابثة، رفع به منسوب ثقة رفاقه مقابل إرباك أوراق الفريق المصري.

وواصل الفريق المغربي مردوده الجيد في الربع ساعة الأول من الجولة الثانية، من خلال انتشار جيد في نصف ملعبه وتضييق المساحات أمام عناصر الفريق المصري، إذ وجد رفاق علي معلول صعوبات كبيرة في إيجاد الحلول الهجومية للوصول إلى معترك العمليات.

ومع مرور دقائق الجولة الثانية، كثف الفريق المصري من تحركاته الهجومية بحثا عن هدف تعديل النتيجة، الشيء الذي تحقق لهم في حدود الدقيقة 78 عن طريق رأسية مركزة من اللاعب محمد عبد المومن، مستغلا ترخي في الخط الخلفي للوداد.

وفشل الفريق المغربي خلال باقي دقائق المباراة في فك شفرة دفاع الفريق المصري والوصول إلى شباك الحارس محمد الشناوي، رغم التحركات الهجومية المسجلة في الـ10 دقائق الأخيرة من المواجهة، لتنهي صافرة الحكم باملاك تيسيما تفاصيلها بالتعادل هدف لمثله وهي النتيجة التي منحت لقب دوري أبطال إفريقيا للأهلي المصري، بعد فوزه بهدفين لواحد في مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: