أخبار وطنيةمنافسات إفريقية

انتخاب هشام الخليفي رئيسا للاتحاد الافريقي للألعاب الإلكترونية

عقدت الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية، جمعها العام التأسيسي، يومه الاثنين 26 يونيو 2023، بالدار البيضاء بمشاركة 40 دولة من القارة.

يمثل إنشاء الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية خطوة مهمة في تنمية إفريقيا في مجال الرياضة الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، أعرب أعضاء الكونفدرالية عن خالص شكرهم لصاحب جلالة الملك محمد السادس وللمملكة المغربية على استضافة هذا الجمع العام التأسيسي المهم لتطوير الرياضة الإلكترونية في أفريقيا.

في ختام هذا الجمع العام التأسيسي، تم انتخاب السيد هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الإلكترونية (FRMJE)، بالإجماع رئيسًا للكونفدرالية الأفريقية للرياضات الإلكترونية (ACDS).

بعد انتخابه، أعلن السيد هشام الخليفي أن “الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية هي بداية حقبة جديدة مثيرة للرياضات الإلكترونية في أفريقيا.

الخليفي قال “نحن مصممون على جعل أفريقيا لاعب رئيسي في صناعة الرياضة الإلكترونية العالمية، مما يخلق فرصًا للاعبين الموهوبين، عن طريق إثارة حماس المعجبين. ونتطلع إلى التعاون مع جميع اللاعبين الرئيسيين للنهوض بمهمتنا المشتركة”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز وتطوير النظام البيئي لهذه الممارسة في إفريقيا من خلال الجمع بين هيئات إدارة الرياضة الإلكترونية الوطنية لجميع البلدان الأفريقية.

أعضاء الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية سعداء للعمل بالتعاون مع أصحاب المصلحة في صناعة ألعاب الفيديو والحكومات والشركات والجمعيات واللاعبين، وذلك من خلال إنشاء نظام بيئي مستدام للرياضات الرقمية في إفريقيا، من خلال تحقيق الأهداف التالية:

1. إنشاء شبكة تعاونية مع الجهات الفاعلة الأخرى في النظام البيئي للرياضات الرقمية وصناعة ألعاب الفيديو في إفريقيا ؛
2. إنشاء نظام أفريقي لتصنيف الرياضات الرقمية لتقييم مهن وأداء الرياضيين والفرق وغيرهم من المهنيين بطريقة مناسبة وقابلة للقياس وقانونية ؛
3. لعب دور تعاوني ودعوي بالشراكة مع المنظمات من مختلف القطاعات التي تنضم إلى الكونفدرالية الإفريقية؛
4. المشاركة في البرامج الدولية والإقليمية لتطوير المهن المهنية ، وكذلك لاستكشاف وخلق الفرص للرياضيين والأشخاص المشاركين في النظام الإيكولوجي للرياضات الرقمية؛
5. المساهمة في وضع معايير للنظام الإيكولوجي للرياضات الرقمية في إفريقيا ، فضلاً عن السياسات العامة الملائمة لكل بلد؛
6. تقديم مبادئ توجيهية مناسبة للتعرف على الموانئ الرقمية وإضفاء الشرعية عليها في كل بلد ، من خلال اقتراح حوار مع الحكومات المحلية ووضع مشاريع قوانين للاعتراف بهذا النظام البيئي الجديد ، وكذلك صياغة سياسات عامة للمواطنين؛
7- الشراكات مع الاتحادات القارية للرياضات الإلكترونية.

وكانت الجمعية العامة التأسيسية للكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية فرصة لوضع الأسس الصلبة لهذه المنظمة مكرسة لتعزيز وتطوير الرياضة الرقمية في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
P