أرقام “رهيبة” للوداد في دوري أبطال إفريقيا

 

 

تمكن نادي الوداد الرياضي، ممثل كرة المغربية في دوري أبطال إفريقيا، من تحقيق التأهل إلى المباراة النهائية، والتي ستجرى مساء هذا اليوم، أمام الأهلي المصري.

ولم يأتي الوصول إلى النهائي من فراغ، ففي طريقه صادف الفريق الأحمر عقبات عدة، تمكن من تجاوزها بنجاح، حيث لعب  12 مباراة حقق الفوز في 8مباريات، واكتفى بالتعادل في مباراتين، مقابل تلقيه هزيمتين.

وكان الوداد قد استهل مشواره في المسابقة بعثرة صغيرة، حين عاد بهزيمة ضد قلوب الصنوبر الغاني، و في مباراة الإياب ضد ” هارتس اوف اوك”، احتاج الفريق لخمس دقائق فقط ليفتتح التسجيل بواسطة سايمون مسوفا، ثم تولى أيمن الحسوني ويحيى جبران وأيوب العملود، وأشرف داري إتمام مهمة المرور إلى دور المجموعات بسلام، حيث انتهت المباراة لصالح الوداد بنتيجة 6-1.

وأنهى الوداد بعد ذلك دور المجموعات بحصيلة جد مشرفة، خمس انتصارات من أصل ست مباريات، مما مكنه من إنهاء هذا الدور في صدارة الترتيب، وليصبح أول فريق في القارة الإفريقية يسجل 15 هدفا في دور المجموعات في موسم واحد على مر التاريخ محطما بذلك رقم انيمبا النيجيري الصامد منذ سنة 2003 ب 14 هدف.

في مباراة ربع النهائي اضطر الوداد لخوض مباراة الذهاب ضد شباب بلوزداد بنقص عددي بعد طرد لاعبه جلال الداودي بعد سبع دقائق فقط من انطلاق المباراة، غير أن ذلك لم يمنعه من العودة بفوز ثمين من الجزائر، ثم حافظ على هذا التقدم في مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد الوداد قوته وإصراره على انتزاع اللقب الثالث في تاريخه، بعد أن انتزع فوزا جديدا من خارج ملعبه ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي (1-3)، قبل أن يخوض مباراة الإياب بأريحية أكبر، بعد أن انتزع تعادلا ثمينا حمله إلى مباراة النهائي.

وتنتظره الجماهير الودادية بشكل خاص والمغربية بشكل العام، من الفريق الأحمر تحقيق اللقب الإفريقي مساء هذا اليوم، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version