دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

مركب محمد الخامس.. فأل حسن للوداد أمام الأهلي

يُعد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيستضيف يوم الأحد القادم، إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، أشهر ملاعب المغرب وأكثرها ارتباطاً بإنجازات الكرة المغربية، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

ويُمثل هذا الملعب للوداد فألاً حسناً، فعلى أرضيته نال الفريق آخر 3 ألقاب قارية، في 2017 و2022 أمام الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا، وفي 2018 ضد مازيمبي الكونغولي لحساب كأس السوبر الإفريقي.

وعلى مستوى المحليين، فاز منتخب المغرب المحلي بنسخة الشان 2019 على ذات الملعب، الذي شهد أيضاً تأهل أسود الأطلس 3 مرات للمونديال، في سنوات 1994 و1998 و2022.

كما توج عليه الرجاء بلقب دوري أبطال إفريقيا 1997 أمام جولد فيلدز الغاني، وربح أيضاً السوبر الإفريقي ودوري أبطال العرب في نفس الميدان.

وسيُحاول الوداد استغلال ميزة اللعب على ملعب محمد الخامس، في النهائي القاري يوم الأحد، ولو أنه يعلم أن الأهلي تحصل على نصف ألقابه في دوري أبطال إفريقيا، وعددها 10، خارج مصر.

كما لا تبدو مهمة الوداد الرياضي سهلة هذه المرة، على اعتبار أنه عاد من مصر بالخسارة بهدفين مقابل هدف، عكس 2017 عندما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.

ويحتاج الوداد الرياضي في لقاء الأحد، للفوز بهدف نظيف، من أجل التتويج باللقب، وبالتأكيد ستلعب جماهير مركب محمد الخامس، دوراً كبيراً من أجل تحفيز اللاعبين حتى لا تغادر الكأس المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: