أخبار عربية

لجنة تفتيش الكاف تقف على ضعف الفنادق والنقل في الجزائر

أنهت لجان التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، زيارتها إلى الجزائر، في محطتها ما قبل الآخيرة الخاصة بزيارة الدول المرشحة لاختضان كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

 

وامتدت زيارة لجنة التفتيش لثلاث أيام وهي نفس المدة التي خصصتها لدولة المغرب يومي 24 و25 و26 مارس الجاري، علما أن زارت سابقا دولة زامبيا، وستختم زيارتها بدولتي البنين ونيجيريا.

وركزت لجنة التفتيش بشكل كبير على البنى التحتية والوسائل اللوجستية، حيث لم تكتفي فقط بتفقد أرضية الملعب والمدرجات، بل عاينت أيضا القاعات المتواجدة بالملعب وكذا الغرف الخاصة باللاعبين والحكام والوفود المرافقة.

 

كما خصصت اللجنة زيارة تفقدية لمطارات الجزائر والمستشفيات والفنادق ووسائل النقل التي تربط المدن المرشحة لاحتضان المسابقة، وهي النقطة التي قد تساهم في التقليل من حظوظ الجزائر في التنظيم.

نظرا لكون اللجنة وقفت على الخصاص الكبير في الفنادق المصنفة لاسيما في المدن الآخرى المرشحة على غرار قسنطينة وعنابة، حيث تشترط الكاف ضرورة توفر 6 فنادق مصنفة بكل مدينة مرشحة فضلًا عن توفر وسائل نقل متطورة وبجودة عالية تضمن تنقل الجماهير بين المدن بسلاسة.

تجدر الإشارة أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستكشف عن البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا لسنة 2025، شهر ماي القادم خلال جمعيتها العمومية بالعاصمة البينينة كوتونو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: