أخبار وطنية

البرلمان يتجه إلى عزل بودريقة من منصب أمين الغرفة الأولى لمجلس النواب

كشفت مصادر “الديربي سبورت” أن مجلس النواب يتجه إلى فصل البرلماني محمد بودريقة من منصبه كأمينا للغرفة الأولى بالبرلمان.

 

وحسب ذات المصادر، فإن حزب الحمامة أيضا، يتجه إلى تزكية من يخلف بودريقة خلال افتتاح الدورة التشريعية الربيعية القادمة. لتفادي شغور مقعد الحزب  بمكتب مجلس النواب، بسبب تواجد محمد بودريقة المستمر خارج أرض الوطن، بسبب “دواعي صحية” كما صرح بذلك هو أفراد عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن المنتظر أن يسحب البرلمان من محمد بودريقة السيارة التابعة لمجلس النواب في حال فقدانه منصب أمين الغرفة الأولى للبرلمان، علما أن جماعة مرس السلطان تتجه إلى تعيين من سينوب عن رئيسها.

 

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء قد قضت  في حق محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي ورئيس مقاطعة مرس السلطان، يوم الأربعاء 13 مارس الجاري، بالحبس سنة واحدة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية.

وأصدرت المحكمة، حكما في حق بودريقة بسبب إصدار شيكات بدون رصيد، كما أنها أدانته بأداء غرامة مالية قدرها 500.232 ألف درهم.

كما سبق وقضّت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، في حق محمد بودريقة، بصفته الشخصية، وبصفته الممثل القانوني لشركة “BM MATCO”، ومُوّقع الشيكات، بأربع سنوات حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 8839000 درهم.

وجاء في الحكم، الصادر، يوم 30 دجنبر 2022، بأداء بودريقة  بصفته الشخصية و بصفته الممثل القانوني للشركة المذكورة لفائدة الطرف المدني، تعويض مالي قدره 2130000 درهم مع الفوائد القانونية من تاريخ التقديم مع الصائر و الاجبار في الأدنى.

وكان بودريقة غادر المغرب بحجة “إجراء عملية جراحية”، لكنه لم يعد منذ خروجه، مع تناقل أنباء عن “التحاق أفراد عائلته به حيث يقيم خارج المغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: