كأس “مولاي الحسن” بأمريكا احتفالا بميلاد ولي العهد

احتفلت الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 25 ماي 2024 بالذكرى الحاديه و العشرين لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، وذالك بتنظيم النسخة الاولى لدوري “مولاي الحسن” لكرة القدم داخل الصالات .

و عرف هذا الدوري  مشاركة عشرة فرق مغربية للكبار ، و أربعة فرق للذكور و الاناث تتراوح اعمارهم بين ثمان سنوات و ستة عشرة سنة جاءوا من عدد من للولايات للمشاركة في إنجاح هذه التظاهرة.

وأشرف على تنظيم هذا الدوري”مؤسسة أمانة للخدمات الاجتماعيه برئاسة السيد طارق البخار ، للتعاون مع مؤسسة بلحسين للإستثمار العقاري و الرياضي ، و التلفزيون المغربي الأمريكي برئاسة سمير بلحسين.

وحضر هذا العرس الرياضي عدد كبير من أفراد الجالية المغربية بأمريكا تقدمهم السيد عبد القادر الجاموسي القنصل العام للمملكة المغربية لمدينة نيويوك و نائبه السيد محمد ايت بيهي .

و تبارت الفرق العشرة المشاركة فيما بينها طيلة اليوم ليتوج فريق ڤيكتوري إف سي باللقب بعدما فاز في اللقاء النهائي على فريق نيو هافن إيݣلز ، بينما حل فريق أسود الأطلس في المركز الثالث.

و في ختام الدوري أشرف السيدان الجاموسي و ايت بيهي على توزيع الكؤوس و الميداليات على المشاركين في هذا الحدث الكروي وسط أجواء احتفالية بطابع مغربي خالص ، حيث حضر العلم المغربي و الخريطة المغربية بقوة داخل القاعة بالإضافة إلى ترديد الحضور الأغاني المغربية الخالدة التي تتغني بالمغرب ووحدته الترابية .

و بعد هذا النجاح الباهر النسخة الأولى لدوري مولاي الحسن ، تعهدت اللجنة المنظمة برئاسة السيد سمير بلحسين بجعل هذا الحدت تقليدا سنويا تلتقي فيه الجالية المغربية المقيمة بأمريكا للتعبير عن ارتباطها الوثيق بالمغرب و دعمها لجميع قضايا وحدته الترابية .

Exit mobile version