هل تحول الفيلم إلى حقيقة؟.. “فيلم “انهض يا مغرب” بطله المنتخب المغربي يعود إلى الواجهة بعد 18 سنة

صفاء بورزيق

تداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، لفيلم “انهض با مغرب”، الذي تم عرضه سنة 2006 ، للمخرجة المغربية، نرجس النجار، وبمشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم الفنانة سهام أسيف، حسن الصقلي، والفنانة فاطمة هراندي المشهوره ب “راوية”.

وأثار الفيلم جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن أحداثه تتطابق مع ما حققه المغاربة في مونديال قطر 2022، وتأهله إلى النصف النهائي، والأكثر من ذلك أن الناخب الوطني وليد الرگراگي، شارك في الفيلم، حيث أدى دور لاعب في فريق المنتخب المغربي.

وبدورها، نشرت مخرجة الفيلم نرجس النجار، ملصق الفيلم، عبر حسابها بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: “18سنة حلمت بهذا الانتصار، 18 سنة أخرجت فيلما شارك فيه وليد الرگراگي، «انهض يا مغرب»، كنت أعلم سابقا أن بلدي المغرب قادر على تحقيق كل شيء“.

وتدور أحداث الفيلم حول لاعب مغربي سابق، يعيس جزيرة سيدي عبد الرحمان، ويطمح للمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم، يحلم بتأهل منتخبه إلى نصف النهائي، إلى أن يفوز بالكأس.

ورجح عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي أن أحداث الفيلم، قد تكون واقعية، ويتغلب المنخب المغربي على باقي المنتخبات، وبفوز باللقب، لأول مرة في تاريخه.

Exit mobile version