أخبار وطنية

هل يتدخل الوالي بعد تفجير بيطاري لفضائح وخروقات المكتب المديري للكوكب المراكشي ؟

عبدالوارث أبعلال

كشف عبد الصادق بيطاري، الكاتب العام السابق للمكتب المديري لجمعية الكوكب الرياضي المراكشي متعددة الأنشطة، والرئيس الحالي لفريق الجمباز، عن مجموعة من الخروقات والتجاوزات القانونية التي يعيش على وقعها المكتب المديري خاصة في السنتين الأخيرتين، وذلك خلال مروره الإعلامي عبر برنامج ضيف في الرياضة على موقع “صباح مراكش”.

وطعن عبد الصادق بيطاري في قانونية المكتب الحالي ، مشيرا أن الرئيس المستقيل يوسف ظاهر ما يزال بقوة القانون رئيسا للمكتب، وذلك لعدم استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالاستقالة طبقا للنقط المدرجة في قانون التربية البدنية 30/09، مضيفا أن نائبه الأول إضافة إلى أمين المال اللذين يسيران لوحدهما يقومان بعدة خروقات قانونية خاصة في التعاملات المالية.

وتطرق بيطاري خلال تدخلاته لموضوع ممتلكات النادي، مؤكدا أن الأخيرة تعود ملكيتها لنادي كرة القدم كونه الفرع الوحيد الذي كان في الثمانينيات، حينما تم التوقيع على عقد تفويتها من طرف المجلس الجماعي لمدة 99 سنة، مقدما وعدا باسترجاعها قريبا شريطة انخراط مسؤولي النادي الحاليين في ذلك.

وأورد المسؤول أن الممتلكات خاصة المطاعم والعلب الليلية المحيطة بملعب العربي بنمبارك تعرف مجموعة من التجاوزات المعمارية، وذلك في غياب أي تدخل من السلطات المحلية والمجلس الجماعي، مشيرا انه قد راسل رئيسة المجلس الجماعي، حيث طالبها بإدراج نقطة تتعلق بفسخ العقد الذي يربط المجلس بالكوكب، وذلك في أفق إعادة توقيع عد آخر مع نادي الكوكب الرياضي لكرة القدم، على أن يتم إعادة كراء المحلات بما يناهز المليار و500 مليون سنتيم سنويا.

وقد عرج بيطاري في حديثه كذلك إلى القاعة المغطاة بنشقرون بالداوديات، مشيرا أنها باتت في وضعية كارثية، وتعرف هي الأخرى عديد الخروقات من طرف مديرها الذي يشغل مهمة أمين المال داخل المكتب المديري، داعيا إلى ضرورة تدخل المجلس الجماعي من اجل استرجاعها وإعادة ترميمها.
وحسب ما توصل إلى علم موقع “فلاش راديو”، فقد تلقى عبد الصادق بيطاري فور نهاية الحلقة اتصالا من ديوان والي الجهة، حيث من المنتظر أن يتدخل الأخير للبث في تصريحات الكاتب العام السابق، لكن السؤال المطروح هل سيقدم على وضع حد للخروقات العديدة التي تعرفها الجمعية ؟ أم أن الحال سسيستمر على ما هو عليه ؟

وفي إطار حق الرد المكفول للجميع، ربطنا الاتصال بأحمد ميخوض أمين مال المكتب المديري لجمعية الكوكب الرياضي المراكشي متعددة الأنشطة، حيث كشف عدم علمه بمحتوى الخروج الإعلامي لزميله السابق في المكتب عبد الصاد بيطاري، نافيا بعدما قمنا بتوضيح النقاط التي تحدث عنها الأخير كل ما جاء على لسانه من اتهامات، إذ أكد على قانونية المكتب الحالي.

وأضاف أمن المال أنه وفور تقديم يوسف ظهير لاستقالته التي تم رفضها في البداية قبل أن يلح عليها تم تسليم السلط مع نائبه الأول حسن البوحياوي، حيث تم تحرير محضر حول العملية، مؤكدا قانونية كل الأمور التسييرية الخاصة بالمكتب الحالي.

وحول اتهامه بالتورط في مجموعة من التجاوزات داخل القاعة المغطاة بنشقرون التي يشرف عنها، قال ميخوض أن هذا الفضاء هو الوحيد الذي يشتغل طيلة اليوم، حيث يتم وضعه رهن إشارة جميع فروع النادي، وكذا بعض الجمعيات الرياضية، وذلك خدمة للصالح العام، مختتما حديثه بالقول “الله يهدي داك السيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: