أخبارأخبار دولية

رئيس الاتحاد الاسباني يطالب برفع عدد ملاعب مونديال 2030

ذكرت تقارير قادمة من الجارة الشمالية اسبانيا،  أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، سيلتقي هذا الأسبوع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في العاصمة البريطانية لندن، بغية الحديث  عن كأس العالم 2030 التي ستتقاسم إسبانيا تنظيمه مع البرتغال والمغرب.

وتابعت ذات التقارير، أن لقاء روشا وإنفانتينو له هدف واحد وهو السماح لإسبانيا باستضافة كأس العالم 2030 على اثني عشر ملعباً ، وهو ما يتطلب ضوأ أخضرا من الفيفا لإنشاء 20 ملعباً موزعة على ثلاثة بلدان.

وحسب ذات التقارير، فإن البرتغال تفضل 18 ملعبًا فقط لاستضافة البطولة لأنها تقدمت بثلاثة ملاعب فقط (اثنان في لشبونة و ملعب واحد بورتو) ، فيما المغرب يدعم بيدرو روشا في زيادة عدد ملاعب المونديال لتصل 20 ملعبا.

وأردفت التقارير ذاتها ،  أنه من الناحية المبدئية ، فإن توزيع الملاعب سيكون على النحو التالي : 11 ملعبًا لإسبانيا، و ستة للمغرب، وثلاثة للبرتغال.

إلا أن  روشا حسب التقرير، يأمل أن تقلص المتطلبات الصارمة للفيفا (الطاقة الفندقية للمدن، النقل، المراكز الاستشفائية)، من عدد ملاعب المغربية لتحصل بذلك إسبانيا على 12 ملعبا لاستضافة البطولة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: