أسود العالمالليغا الاسبانية

بونو يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بالليغا

 

 

توج المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، بجائزة أفضل لاعب إفريقي بالليغا، وذلك كمكافأة على العروض الكبيرة التي قدمها هذا الموسم في الدوري الإسباني.

حيث صوت الآلاف من مشجعي كرة القدم الإفريقية لحارس مرمى إشبيلية، للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في لاليغا سانتاندير.

وعن هذا التتويج قال بونو: “أشكر لاليغا على جائزة أفضل لاعب أفريقي لموسم 21/22، أنه لشرف كبير بالنسبة لي. أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق والجهاز الفني وجميع أعضاء نادي إشبيلية الذين يعلمون بجانبي كل يوم وبدونهم لم يكن ذلك ممكناً بالتأكيد. لذا شكراً جزيلاً وعناق كبير لكم.”

وبدوره هنأ ماركوس بيليغرين، المدير الإداري للاليغا في جنوب أفريقيا بونو، قائلا: “تود لاليغا أن تهنئ بحرارة ياسين بونو على فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي في لاليغا سانتاندير. إنه أمر مستحق وبتصويت جماهيري، حيث حصل على غالبية الأصوات من الآلاف من مشجعي كرة القدم الأفريقية، الذين نود أن نشكرهم بحرارة على الطريقة التي احتضنوا بها وشاركوا في هذه المسابقة بأعداد ضخمة. تكرم هذه الجائزة أفضل لاعب أفريقي في لاليغا سانتاندير، لكنها تعترف أيضاً بالمساهمة الكبيرة والنمو المستمر للاليغا في القارة الأفريقية، داخل وخارج الملعب”.

وكان بونو قد حصل على أكبر عدد من الأصوات متقدماً على لاعبين أمثال: لاعب برشلونة الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، وثنائي فياريال الجناح النيجيري صامويل تشوكويزي والمهاجم السنغالي بولاي ديا، بالإضافة إلى لاعب وسط أتلتيكو مدريد من جمهورية أفريقيا الوسطى جيفري كوندوغبيا.

تجدر الإشارة غلى أن بونو البالغ من العمر 31 عاماً، تلقى هذا الموسم  24 هدفاً فقط في 31 مباراة في لاليغا سانتاندير مما منحه نسبة 0.77 هدف فقط في كل مباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: