تشافي يخطط لاستدعاء شادي رياض للفريق الأول لبرشلونة

بعد تأكد الغياب الطويل للمدافع الأوروغواياني رونالد آراوخو، و الذي سيخضع لعملية جراحية بعد الإصابة الأخيرة مع منتخب بلاده و التي ستبعده أيضا عن كأس العالم، يخطط مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز لاستدعاء المدافع المغربي الشاب شادي رياض للفريق الأول.

و يلعب رياض في رديف برشلونة الذي يمارس في الدرجة الثالثة الإسبانية بشكل رسمي و هو يقدم مستويات محترمة جدا تنبأ له معها المراقبون بمستقبل زاهر، حيث أكدت وسائل إعلام كطلانية أن المدرب تشافي يتابع عن كثب كل مباريات الفريق الثاني و يراقب جميع لاعبيه في أفق تصعيد الأفضل منهم للفريق الأول، و رياض “يثير اهتمامه” بشكل كبير.

و ازداد رياض قبل 19 سنة في جزيرة مايوركا من أبوين مغربيين، و بدأ تكوينه مع فريق أتليتيكو رافال المحلي قبل أن يلتحق بأكاديمية ريال مايوركا و تصطاده عيون كشافي برشلونة اللذين استقدموه لأكاديمية لاماسيا سنة 2019، و تتم إعارته موسما واحدا لنادي ساباديل (الدرجة الثالثة) ثم يعود الموسم الماضي ليثبت أقدامه مع رديف البارصا.

و يمتاز شادي رياض بطول القامة 1,93 و سرعة الحركة و حُسن التمركز، كما يتفوق في الألعاب الهوائية و الضربات الرأسية، حيث يُشبهه المراقبون بالمدافع جيرار بيكي.

Exit mobile version