أخبار عربيةأسود العالمالكرة الخليجية

حمدالله يصل لرقم غير مسبوق في تاريخ الدوري السعودي

حقق مهاجم اتحاد جدة، المغربي عبد الرزاق حمدالله، رقماً تاريخياً لم يحدث من قبل، عقب تتويج فريقه بلقب الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.

وقاد عبد الرزاق حمدالله، فريقه اتحاد جدة للفوز على ضيفه الطائي بهدفين دون رد، مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي.

وسجل المهاجم المغربي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 73 من ضربة جزاء، رافعاً رصيده التهديفي إلى 21 هدفاً ليتوج بذلك هدافا للدوري السعودي.

وأصبح حمد الله أول لاعب أجنبي بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين يظفر بلقب المسابقة مرتين مع فريقين مختلفين؛ إذ سبق للاعب المغربي حصد اللقب مع ناديه السابق النصر، موسم 2018/19، قبل أن يحصل على البطولة مرة أخرى بقميص فريقه الحالي الاتحاد.

وبات حمد الله أول أجنبي يُحقق جائزة الهداف مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ إن اللاعب سبق له حصد لقب هداف الدوري في مناسبتين سابقتين عندما كان يُدافع عن القميص النصراوي.

وانضم حمد الله إلى اتحاد جدة في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النصر، وكان اللاعب صاحب الـ32 عاماً حاسماً دائماً بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية، وأظهر براعته التهديفية منذ حضوره إلى النادي الجداوي.

وسجل المهاجم المغربي 112 هدفاً بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد انضمامه إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة “النمور”، مُحرزاً 37 هدفاً في 45 مباراة عبر كل البطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: