أخبار وطنيةأسود العالم

هل حسم إبراهيم دياز قراره بخصوص اللعب لمنتخب المغرب؟

يبدو أن إبراهيم دياز لاعب ميلان الإيطالي، حسم قراره بتمثيل منتخب المغرب لكرة القدم، بعدما ظهر اسمه في القائمة الموسعة لمنتخب إسبانيا التي ستخوض منافسات دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي القادم.

وشملت اللائحة الموسعة التي أعلن عنها المدرب الجديد للمنتخب الإسباني، دي لافوينتي، اللاعب المغربي إبراهيم دياز نجم نادي ميلان الإيطالي والذي يلعب له معاراً من ريال مدريد إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وأكد تواجد اللاعب دياز، بقائمة المنتخب الإسباني، أنه حسم قراره بشأن تمثيل المنتخب المغربي، رغم التقارير التي أشارت في وقت سابق إلى أنه سيُدافع عن ألوان أسود الأطلس.

ومن المتسبعد أن يرفض إبراهيم دياز دعوة لا فوينتي، وهو ما سيُخرجه من حسابات وليد الركراكي، لاسيما وأن الشارع المغربي يرفض اللاعبين المترددين في تغيير جنسيتهم الرياضية، أو الذين يأخذون وقتاً طويلاً في حسم قرارهم بشأن الدفاع عن ألوان الأسود.

ويلعب محيط إبراهيم دياز دوراً كبيراً فيما يخص اختياراته الدولية، وهو ما يفسر عدم خروج اللاعب بأي بلاغ رسمي يفيد مستقبله الدولي، وما إذا كان سيغير جنسيته الرياضية من إسباني إلى مغربي.

وترعرع دياز داخل الديار الإسبانية، وبزغ نجمه رفقة فريق مدينته، قبل الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم ريال مدريد الإسباني، وبعدها ميلان الإيطالي.

ويمتلك إبراهيم دياز إمكانيات كبيرة ويمتلك طموحات واسعة من أجل التألق داخل الملاعب الأوروبية، وهو الذي ينشط في مركز الجناح الأيمن، وأحياناً في خط الوسط الهجومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: