أمريكا الجنوبية

قرعة صعبة للبطل ووصيفه في كوبا أمريكا

أجريت فجر اليوم الجمعة، عملية سحب قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف المقبل، بمشاركة 16 منتخبا. 

وجاء حامل اللقب الأرجنتين في المجموعة الأولى إلى جانب بيرو وتشيلي والفائز من تصفيات الكونكاكاف بين كندا وترينيداد وتوباغو، فيما وضعت القرعة الوصيف المنتخب البرازيلي في المركز الرابع. المجموعة التي تضم كولومبيا وباراغواي، والفائز من مباراة فاصلة CONCACAF بين هندوراس وكوستاريكا.

وفيما يلي النتائج الكاملة لقرعة كوبا أمريكا 2024:

المجموعة الأولى: الأرجنتين – البيرو – تشيلي – الفائز من تصفيات الكونكاكاف بين كندا وترينيداد وتوباجو.

المجموعة الثانية: المكسيك – الإكوادور – فنزويلا – جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية – الأوروغواي – بنما – بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل – كولومبيا – الباراجواي – الفائز من تصفيات الكونكاكاف بين هندوراس وكوستاريكا.

ويشارك في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا 16 فريقا، والتي تقام منافساتها في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو 2024، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها المسابقة خارج أمريكا الجنوبية بعد نسخة 2016، والتي كانت أيضا تستضيفها الولايات المتحدة.

وتتواجد الدول العشر الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية في البطولة بشكل مباشر، بالإضافة إلى 6 منتخبات من الكونكاكاف.

وستتأهل المنتخبات الستة التي تمثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي عبر بطولة دوري أمم الكونكاكاف، حيث تم بالفعل تحديد هوية 4 فرق، في انتظار تحديد المركزين الأخيرين.

تأهلت منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وجامايكا وبنما إلى كوبا أمريكا، بعد وصولها إلى الدور نصف النهائي من دوري أمم الكونكاكاف، في انتظار الفرق الفائزة من تصفيات الصعود (كندا، كوستاريكا، هندوراس، ترينيداد وتوباغو). ).

وسيتأهل الفائز والوصيف من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي سيكون أول جولة إقصائية في البطولة، في حين سيودع صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة المنافسة رسميًا.

وسيستضيف ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا، جورجيا، المباراة الافتتاحية، بينما ستقام المباراة النهائية على ملعب هارد روك في ميامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: