الأخبار الدوليةكأس العالم 2022

“الفيفا” يطلق النسخة الأولى لمهرجان المشجعين الدولي

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إطلاق النسخة الأولى لمهرجان المشجعين الدولي، بتعاون مع شركة Budweiser، والعلامتين التجاريتين Corona وBrahma.

 

وجاء في نص البلاغ الذي أصدره الفيفا:

 

“سيجمع FIFA الجماهير في مكان واحد من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم FIFA™ بكل من لندن ومكسيكو سيتي وريو دي جانيرو وساو باولو وسيول ودبي.

 

أصبحت Budweiser أول شركة تجارية تابعة لـ FIFA تستضيف فعاليات مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival™ في ست من أرقى مدن العالم.

 

لن تقتصر أجواء المرح والمتعة والبهجة التي تُميِّز مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival™ على حديقة البدع في الدوحة، بل ستعم مظاهر الاحتفال مختلف أنحاء المعمورة بعد أن أعلن FIFA اليوم إقامة مهرجانات دولية أخرى في ست مدن خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

 

وبذلك ستصبح Budweiser – مصحوبة بالعلامتين التجاريتين Corona وBrahma – أول شركة تجارية تابعة لـ FIFA تستضيف فعاليات مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival™ في ست مدن حول العالم منذ إطلاق هذا الحدث في بطولة كأس العالم FIFA، إذ ستقام المهرجانات الدولية في كل من لندن ومكسيكو سيتي وريو دي جانيرو وساو باولو وسيول ودبي، حيث ستكون مشروبات Budweiser وCorona وBrahma من المنتجات التجارية المميزة المعروضة على المشجعين في كل مهرجان من المهرجانات الدولية التي ستوفر لزوارها أيضاً مجموعة من المشروبات غير الكحولية.

 

وتأتي هذه المهرجانات الدولية لتعزز تجربة مهرجان المشجعين الرئيسي الذي ستستضيفه الدوحة بحلَّة جديدة في حديقة البدع، حيث سيوفر تجربة رائعة للمشجعين المتواجدين في قطر للاستمتاع بأجواء كرة القدم وأنغام الموسيقى وتذوق أشهى المأكولات واكتشاف تجربة ثقافية فريدة.

 

ستُقدِّم جميع المهرجانات الدولية للمشجعين بثاً مباشراً لمباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، كما ستوفر لزوارها العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستشمل عروضاً من إبداع نجوم عالميين في تنسيق الأغاني وموسيقيين وفنانين محليين، وذلك بحضور عدد من أساطير FIFA، ناهيك عن فرصة الاستماع إلى الأحداث بتقنيات صوتية غامرة تمتزج فيها أصوات مباريات البطولة بأجواء الأحداث المحلية التي تعيشها الجماهير في قطر.

 

سترتبط جميع المدن المستضيفة لفعاليات مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival بالمهرجان الرئيسي المقام في قطر من خلال العلامة التجارية لكأس العالم FIFA في كل موقع من المواقع، كما سيتمكن المشجعون من الاطّلاع على محتوى حصري من البلد المضيف والتعرف على قصص وحكايات من قلب الحدث عبر قنوات FIFA الرقمية، وخاصة FIFA+ التي ستكون بمثابة المنصة الرئيسية للمحتوى الرقمي، حيث ستتيح تجربة تفاعلية فريدة بين المشجعين من مختلف بقاع العالم.

 

وستفتح فعاليات مهرجانات المشجعين الدولية FIFA Fan Festivals أبوابها للجماهير في تواريخ وأوقات محددة خلال البطولة – ابتداء من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني – وستختلف الأحداث من مهرجان لآخر، حيث ستتراوح بين عمليات فورية وفعاليات رئيسية بطاقة استيعابية تزيد عن عشرة آلاف زائر، علماً أن جميع أحداث مهرجان المشجعين الدولي التي تقودها Budweiser وBrahma ستكون مفتوحة فقط لمن تتوفر فيهم السن القانونية لاستهلاك المشروبات الكحولية، حيث سيكون الدخول للعموم ولكبار الشخصيات مجاناً أو بأسعار محدَّدة، حسب السوق.

 

وقال رومي جاي، مدير قسم الأعمال في FIFA: “تم تصميم مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival ليكون ملتقىً لعشاق كرة القدم خارج أسوار الاستادات، حتى يتسنى لهم الاستمتاع بأفضل التجارب في مختلف المجالات، من كرة القدم إلى الموسيقى مروراً عبر الثقافة واكتشاف أنماط حياة جديدة وفريدة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركات Budweiser وCorona وBrahma لنقل تجربة مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival من قلب الدوحة إلى هذه المدن التي ستستضيف فعاليات مفعمة بالطاقة والحماس، مما سينقل أجواء كأس العالم FIFA إلى عشاق كرة القدم في شتى أنحاء المعمورة”.

 

من جهته، قال تود ألين، نائب رئيس قسم التسويق الدولي في شركة Budweiser at AB InBev: “يُسعدنا أن نتعاون مع FIFA لإطلاق أول نسخة من مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival خلال أيام كأس العالم التي تجلب اهتمام الملايير من عشاق كرة القدم ، إذ سيشكل هذا المهرجان أفضل تجربة للمشجعين من خلال تقنيات صوتية ومرئية من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، فضلاً عن فرصة الاحتفاء باللعبة على إيقاعات الموسيقى المحلية وفي أجواء تغمرها مظاهر ثقافة البلد المضيف – وكل ذلك بفضل تضافر الجهود بين شركات Budweiser وCorona وBrahma”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: