تعرف على موعد حفل جوائز الأفضل في أوروبا

 

 

يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، بعد غد الخميس 25 غشت 2022، عن الفائزين بجوائزه للموسم الرياضي الماضي 2021/2022، وذلك على هامش حفل إجراء قرعة بطولات “يويفا” للموسم الكروي الجديد، والذي يقام بمدينة اسطنبول التركية.

تستحوذ جوائز “يويفا”، هذا العام، على اهتمام بالغ على المستوى العالمي في ظل المنافسة القوية التي شهدها الموسم الماضي لبطولة دوري أبطال أوروبا للرجال، وكذلك النسخة المثيرة من بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات أورو 2022، التي اختتمت أخيرا في إنجلترا.

وبصفتهما الأكثر أهمية في الموسم الماضي، ينتظر أن تحسم البطولتان، بشكل كبير، المنافسة على جوائز اليويفا

وكان اليويفا أعلن، أخيرا، عن القوائم النهائية للمرشحين على جوائزه أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب وأفضل مدرب كرة نسائية، تمهيدا للإعلان عن الفائز بكل جائزة خلال حفله السنوي في نسخته الجديدة، المقررة بعد غد الخميس باسطنبول.

وكالعادة، تستحوذ جائزة أفضل لاعب على معظم الاهتمام، ويتنافس عليها البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي مع لاعبين من ريال مدريد الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا؛ وهما الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق وهداف هذه النسخة من دوري الأبطال، وزميله البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق.

وتشهد المنافسة على جائزة أفضل مدرب، منافسة على نفس الدرجة من الإثارة في جائزة أفضل لاعب، إذ يتصارع 3 مدربين، ترك كل منهم بصمة بارزة في الموسم الماضي، وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، والإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول.

وعلى مستوى السيدات، تتنافس الإنجليزية بيث ميد قائدة هجوم آرسنال الإنجليزي مع الألمانية لينا أوبردورف، لاعبة خط وسط فولفسبورغ الألماني والإسبانية أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة الإسباني.

وعلى لقب أفضل مدرب كرة نسائية تتنافس 3 سيدات تركت كل منهن بصمة رائعة في الموسم الماضي؛ وهن سونيا بومباستور التي قادت ليون لاستعادة لقب دوري الأبطال، ومارتينا فوسس تيكلنبرج، التي قادت المنتخب الألماني لنهائي أورو 2022، لكنها خسرت في مواجهة المنتخب الإنجليزي.

 

Exit mobile version